اليث الحيبودكاست

رئاسيات 2014

موقع الإنتخابات الرئاسية بالجزائر 2014
  • وزير المصالحة المالي : لا حل للازمة المالية دون تنسيق مع الجزائر

  • رئيس الجمهورية يتحدث للجزائريين عن مسعى التشييد الوطني خلال ايام

  • وزارة التربية :اختبارات الباكالوريا لن تخرج عن الدروس التي تلقاها الطلبة فعليا

اضراب عمال الاسلاك المشتركة لقطاع الصحة

تقييم المستخدمين: / 5
سيئجيد 
idhrabsihaاحتج عمال الاسلاك المشتركة لقطاع الصحة بمستشفى مصطفى باشا هذا الاربعاء للمطالبة ب"تحسين" ظروفهم الاجتماعية و المهنية في الوقت الذي تعهدت فيه الوصاية بالتكفل بمطالب المضربين.

و قد نظم عمال الاسلاك المشتركة داخل مستشفى مصطفى باشا بالجزائر العاصمة مسيرة رفعوا خلالها لافتات مناهضة للإدارة و لوزارة الصحة و اصلاح المستشفيات التي "اغفلت" مطالبهم "الشرعية" على حد قولهم .

و تتمثل مطالب عمال الاسلاك المشتركة المتمثلين في اعوان الامن و السائقين و اعوان الادارة و عمال النظافة في مراجعة نظام التعويضات و ترسيم العمال المتعاقدين و المؤقتين.

و اذا تم ضمان الحد الادنى من الخدمة فان نشاط المصالح عرف اضطرابا خاصة و ان عدد هام من المرضى قدم من المناطق الداخلية حسبما لوحظ في عين المكان.

من جهتها تعهدت وزارة الصحة بالتكفل بمطالب المضربين.

و قال المكلف بالاتصال على مستوى الوزارة السيد سليم بالقسام ان "اخلقة الخدمة العمومية و رد الاعتبار لها هدف لا يمكن تحقيقه الا بتجنيد كل المهنيين". و يمر هذا التجنيد عبر الحوار و الثقة و الشراكة بين الوصاية و الشركاء ألاجتماعيين و اضاف انه "ينبغي ان يزاول عمال الصحة نشاطهم في ظروف حسنة من اجل اتقان هذا العمل. و لهذا تبقى ابواب الحوار مفتوحة".

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية / واج

تحرير Mekhaldi Abderrahim