اليث الحيبودكاست

وكـــــــــالة" عــــــــــــدل" تستقـبل اليــوم أول المكــــــــــــــــــــتتبين

يتم اليوم بمكاتب الوكالة الوطنية لتحسين و تطوير السكن "عدل " استقبال اول الكتتبين " "لبرامج البيع بالإيجار 2001 و 2002 .

و في هذا الشأن أوضح إلياس بن إيدير مدير الوكالة الوطنية لتحسين و تطوير السكن للقناة الإذاعية الأولى أن الصيغة ليست جديدة بل تحديث لملفات طالبي السكن لسنتي 2001 -2002 :

و يتعين على المواطنين المعنيين بهذه العملية الحضور للموعد مع تقديم شهادة الإقامة و نسخة من عقد الزواج للمتزوجين و شهادة الميلاد 12 لا يفوق تاريخ إصدارها شهرا.

و تعلم المديرية العامة للوكالة المهتمين أنه ينبغي عليهم تقديم آخر كشف للراتب و تصريح شرفي يثبت أنهم لم يستفيدوا من سكن منذ تاريخ إيداع طلبهم ،و تلح وكالة عدل على "احترام تاريخ المواعيد من أجل ضمان استقبال جيد و سير حسن للعملية".

و أكدت الوكالة أنه لن يتم فتح الاكتتاب للبرنامج الجديد للبيع بالإيجار إلا بعد الانتهاء من عملية تحيين الملفات السابقة ،كما أن "معالجة الملفات تتم دون أي تمييز بين الجنسين إلا أن الزوجين لا يمكنهما الاستفادة إلا من سكن واحد"و بخصوص طرق اقتناء سكنات عدل أكد بن ايدير أن الوكالة أبقت على نفس شروط البرنامج الأول و لكن بمزيد من المرونة في معالجة الملفات القديمة.

و في هذا الصدد سيتم الحفاظ على العمال الذين خرجوا للتقاعد خلال العشر سنوات الماضية في البرنامج فيما سيتم تحويل ملفات المسجلين الذين شهدوا زيادات في رواتبهم خلال نفس الفترة إلى أكثر من 108.000 دينار إلى برنامج السكنات العمومية التساهمية أما بالنسبة للمسجلين المتوفين فيتعين على الورثة تعيين مستفيد وحيد يكون قادرا على تحمل الأعباء الشهرية.

هذا و تعتزم السلطات العمومية بعث برنامج عدل الذي أطلق في 2001 من خلال إنجاز 150.000 وحدة سكنية من نوع البيع بالإيجار، و أكد المدير العام لوكالة عدل أن كل البرامج سيتم إطلاقها قبل 2014 .

ستون بالمائة من شقق "عدل" ستكون من فئة 4 غرف..

اوضح مدير الوكالة الوطنية لتحسين و تطوير السكن (عدل) السيد الياس بن ايدير ان حوالي 60 % من السكنات التي يتم انجازها في اطار صيغة البيع بالايجار"عدل" ستكون من فئة اربع (4) غرف اما السكنات المتبقية فستكون من فئة ثلاث (3) غرف.

و اوضح بن ايدير خلال لقاء حول الشراكة الجزائرية الايطالية في قطاع السكن نظم بالجزائر العاصمة ان مساحة السكنات من فئة 3 غرف تبلغ 75 مترا مربعا مقابل 90 متر مربع للسكنات من 4 غرف و سيتم انجاز السكنات الاولى لعدل في المدينة الجديدة المستقبلية ببوينان (البليدة) من قبل الشركة المختلطة الجزائرية الايطالية (ايكوست).

و ستتواصل عملية استقبال اصحاب الملفات بواقع 400 الى 500 شخص يوميا الى غاية استكمال ملفات جميع المعنيين.

في هذا الصدد كانت مؤسسة عدل قد دعت في بيان نشر مؤخرا على موقعها الالكتروني اصحاب الملفات المسجلين في سنتي 2001 و 2002 و الذين غيروا عنوانهم او فقدوا ارقام ملفاتهم الموجود على وصل الايداع للاتصال بالوكالة من خلال رسائل الكترونية على موقع ( هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته ).

و اشارت في هذا الخصوص الى ان اصحاب الملفات الذين غيروا عنوانهم مطالبين بادخال رقم الملف و الاسم واللقب و كذا العنوان الجديد في الرسالة الالكترونية التي ينبغي ان تحمل اشارة "تغيير عنوان" في موضوع الرسالة.

اما بخصوص اصحاب الملفات الذين فقدوا ارقامهم فان عليهم -حسب ذات المصدر- ادخال اسمائهم و القابهم و تاريخ ميلادهم في الرسالة الالكترونية التي يجب ان تحمل ايضا اشارة "رقم الملف" في موضوع الرسالة.

تحرير : مباركة بن عمراوي

رئاسيات 2014

موقع الإنتخابات الرئاسية بالجزائر 2014

LA_CONSTITUTION_ALGERIENNE-ar_copie

code_electoral-ar_bleu

code_electoral-ara

أنـــــــا جــــــزائــــــري

regie-banner2