اليث الحيبودكاست

تبون يعلن فتح أبواب التسجيل في برنامج السكن الترقوي العمومي قبل نهاية أفريل

Tebboune-1024x681كشف وزير السكن والعمران السيد عبد المجيد تبون السبت أن فتح أبواب التسجيل لبرنامج السكن الترقوي العمومي سيتم قبل نهاية أفريل 2013.

   


 

وأوضح السيد تبون في تصريح له أنه يجري حاليا وضع اللمسات الأخيرة على الإجراءات المتعلقة بالتسجيل في برنامج السكن العمومي ليكون مفتوحا أمام الراغبين في الاكتتاب قبل نهاية شهر أفريل الجاري.
وتستهدف هذه الصيغة الجديدة التي تم الإعلان عنها نهاية السنة الماضية الطبقة المتوسطة التي لا يمكنها الاستفادة من السكنات الاجتماعية ولا من صيغة البيع بالإيجار.
ويشترط هذا البرنامج أن يتراوح الدخل الشهري لطالبي السكن بين 108 ألف دينار و 216 ألف دينار مع شرط عدم امتلاك أي سكن أو قطعة أرض مخصصة للبناء و عدم الاستفادة من أي دعم للدولة للحصول على سكن.
ويتميز هذا البرنامج بكونه صيغة تجارية محضة خالية من الدعم المباشر للدولة على عكس برامج السكن الاجتماعي أو سكنات البيع بالإيجار.
وتم اختيار القرض الشعبي الجزائري كواجهة بنكية للبرنامج تتكفل بتمويل مشاريعه والتعامل مع المستفيدين.
وبخصوص تقييمه لقطاع السكن اعتبر السيد تبون أن الأمور تسير بوتيرة "أحسن مما كانت عليه" مشيرا إلى تفاوت الأداء بين مختلف ولايات الوطن بحيث سجلت بعض الولايات "نتائج إيجابية تستحق التشجيع" بينما تعرف ولايات أخرى "تأخرا يجب تداركه في القريب العاجل".
وجدد الوزير التزامه بأن تكون سنة 2013 سنة "بعث مشاريع السكن" بحيث سيتم إطلاق مشاريع بناء أكثر من 650 ألف وحدة خلال هذا العام.
وسيجري غدا الأحد عقد اجتماع تقييمي للثلاثي الأول لسنة 2013 سيجمع مدراء قطاع السكن والعمران لمجمل الولايات لاسيما مدراء دواوين الترقية والتسيير العقاري ومدراء السكن والتجهيزات العمومية.

 

 

مـــــــــوقع الإذاعة الجــــــزائرية

 

رئاسيات 2014

موقع الإنتخابات الرئاسية بالجزائر 2014

LA_CONSTITUTION_ALGERIENNE-ar_copie

code_electoral-ar_bleu

code_electoral-ara

أنـــــــا جــــــزائــــــري

regie-banner2