المخاطر الكبرى: تحيين الاستراتيجية الوطنية بدء من اكتوبر القادم

اعلن مدير المخاطر الكبرى بوزارة الداخلية و الجماعات المحلية الطاهر مليزي ان الجزائر بصدد تحيين استراتيجيتها الوطنية لمواجهة الكوارث الكبرى كما ستشرع في انجاز استراتيجيات محلية.

و يفيد ضيف البرنامج الاخباري الخاص حول المخاطر الكبرى هذا الخميس بان الجزائر طلبت من الامم المتحدة المساعدة لتحيين استراتيجيتها الوطنية الهادفة الى مواكبة التغيرات المناخية.

كما يصاحب انطلاق عملية التحيين خلال اكتوبر القادم الشروع في انجاز استراتيجيات محلية حيث تهدف الوزارة الى منح البلديات صلاحيات اكبر للتدخل في الوقاية من المخاطر الكبرى و مواجهتها.

و تحسبا لفصلي الخريف و الشتاء، امرت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية الولاة باتخاذ كل التدابير الضرورية لتفادي مخاطر الفيضانات لا سيما بعد تكرار حدوثها في عدة مناطق خلال الصائفة.

من جهته، عدد المسؤول بوزارة الموارد المائية يزيد بوزرورة جملة من المشاريع الكبرى التي انجزت لحماية المدن من مخاطر الفيضانات سواء من خلال انشاء السدود او تهيئة وإعادة تهيئة الوديان.

و يذكر ضيف البرنامج الخاص من بين الامثلة انجاز مشروع حماية مدينة غرداية من الفيضانات بإقامة ثلاثة سدود و تهيئة الواد وكذا انجاز مشروع حماية مدينة سيدي بلعباس من مخاطر الفيضانات.  

المصدر: القناة الاولى