المسرح الجهوي لمدينة وهران عبد القادر علولة

انطلاق أُولى حفلات الأوركسترا السيمفونية لوهران يتزامن و يوم الشهيد.

يتزامن هذا الثامن عشر فيفري المصادف ليوم الشهيد مع انطلاق أول عرض افتتاحي للأوركسترا السيمفونية بوهران تحت  قيادة المايسترو أمين قويدر، و بإشراف الجمعية الثقافية لترقية الموسيقى الجزائرية الأكاديمية. الحفل يحتضنه المسرح الجهوي "عبد القادر علولة" بدءاً من السابعة مساءً.

أثنى الأستاذ عبد الله بريخو نائب رئيس الجمعية الثقافية لترقية الموسيقى الجزائرية الأكاديمية على مبادرة وزارة الثقافة، حيث ذكّر من خلال برنامج مئة دقيقة أن فكرة تأسيس أوركسترا سيمفونية خاصة بولاية وهران تعود للسيد عز الدين ميهوبي، كان هذا عند تدشينه للمعهد الموسيقي الجهوي لنفس المدينة و الذي اُختير له اسم الفقيد "محمد بلاوي الهواري".

وقد نوّه السيد بريخو بالطاقات الفنية لمدينة الباهية و قال أنها فرصة للرُقي بالموسيقى الجزائرية بمختلف طبوعها، مُبرزاً مشاركة العديد من العازفين القادمين من الولايات الغربية، كما يتم إشراك طلبة المعهد الموسيقي الجهوي لوهران في المجموعة الصوتية مساء اليوم و في العزف على بعض الآلات الوترية.

 و أشار ذات المتحدث لعلياء عبد الله أن هذا الحفل الأول ينطلق اليوم الاثنين في حدود الساعة السابعة مساءً بالمسرح الجهوي "عبد القادر علولة" على أن يحظى تلاميذ المدارس للمدن المُحاذية لوهران بعرض آخر وصفه بالحفل التربوي يُقام في نفس المكان يوم الغد  الثلاثاء.

100 دقيقة

الأحد 14:04 - 16:00

مجلة مفتوحة على النشاطات العلمية و السياسية مع استضافة شخصيات بارزة في الحقل الثقافي و الإعلامي

إعداد و تقديم علياء عبد الله

إخراج سعيد عكوش