جوائز الأوسكار 2019

جوائز الأوسكار 2019؛ فيلم الكتاب الأخضر green book يحصد جائزة أفضل فيلم ورامي مالك أول ممثل أمريكي من أصل عربي يتوج بأوسكار أفضل ممثل

تكشف لكم الإعلامية علياء عبد الله بعد تكهناتها مع ضيوفها يوم أمس من خلال برنامجها 100دقيقة، عن تفاصيل الحدث الأبرز والأهم في عالم السينما؛ حفل توزيع جوائز الاوسكار الواحد و التسعين.

حيث نجح فيلم الكتاب الأخضر لمخرجه بيتر فاريلي في انتزاع أهم جوائز الأوسكار في دورتها الواحدة والتسعين وهي جائزة أفضل فيلم فضلاً عن جائزتي أفضل دور مساعد لمرهاشالا علي وأفضل سيناريوأصلي. و كما كان متوقعاً حصد فيلم روما من إنتاج منصة نثفليكس الرقمية لمخرجه المكسيكي الفونسو كوارون اوسكار أفضل فيلم أجنبي متفوقا على فيلم كفرنحوم لمخرجته اللبنانية نادين لبكي. و في فئات التمثيل فازت الممثلة البريطانية أوليفيا كولمان بأوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم المفضلة و توج رامي مالك ممثل أمريكي من أصول مصرية بأوسكار أحسن ممثل عن دوره في فيلم الملحمة البوهيمية bohemian rhapsody الفيلم الذي حصد أكبر عدد من الجوائز و فاز الفونسو كوارون بجائزة أفضل مخرج وأفضل تصوير سينمائي عن فيلمه روما. و عادت جائزة أحسن فيلم رسوم متحركة لفيلم الرجل العنكبوت في أكوان عنكبوتية. وشهد الحفل تتويج ليدي غاغا بجائزة افضل أغنية "shallow "من فيلم و لادة نجمة لمخرجه برادلي كوبر.

100 دقيقة

الأحد 14:04 - 16:00

مجلة مفتوحة على النشاطات العلمية و السياسية مع استضافة شخصيات بارزة في الحقل الثقافي و الإعلامي

إعداد و تقديم علياء عبد الله

إخراج سعيد عكوش