اسماعيل شرقي: "يجب تغيير المقاربة لمعالجة الوضع في ليبيا"

اكد مفوض السلم و الامن بالاتحاد الافريقي اسماعيل شرقي انه يجب تغيير المقاربة المعمول بها في معالجة الوضع المتردي في ليبيا مشيرا الى ان الطرق المنتهجة منذ 8 سنوات لم تؤتي اكلها في هذا البلد.

اسماعيل شرقي الذي نزل ضيفا على برنامج "زوايا الأحداث" هذا الثلاثاء كشف عن اتخاذ الاتحاد الافريقي لمبادرات جديدة عما قريب بشان الملف الليبي لا سيما مع تحضيرات قمة برلين و تحجيم الدور الافريقي فيها.

و مع تصاعد العمليات الارهابية في الساحل و التكالب حاليا على مالي و بوركينافاسو تيبن حسب ضيف  البرنامج ان الجهود المبذولة حاليا غير كافية و الاهم الذي يجب الالتفات نحوه هو كيفية التعامل مع هذه العمليات الارهابية.

و يسعى الاتحاد الافريقي حسب شرقي حاليا بالتعاون مع منظمة الايكواس لعقد اجتماع تقني للنظر من جديد في كيفية التعامل مع الظاهرة الارهابية في المنطقة و التأقلم معها.

و يرى المسؤول بالاتحاد الافريقي ان التعامل مع الظاهرة في الوقت الراهن يجب ان يتم بمقاربة افريقية و بمشاركة دول المنطقة نفسها قبل البحث عن اي مساعدة خارجية.

المصدر: القناة الاولى  

زوايا الأحداث

الثلاثاء :12:03- 13:00

إعداد وتقديم : آمال إدريس

اخراج :حسيبة  خيدة.

برنامج سياسي يهتم بالشأن  الدولي يواكب الأحداث بتطورلتها و تحولاته . و يتناول بالتحليل و النقاش كبريات القضايا الاقليمية و الدولية.

البرنامج يستضيف صانعي القرار من رؤساء الدول و وزراء و شخصيات سياسية مؤثرة.