الاعلامية وصال: اعلان الادارة الامريكية شرعية استيطان الاحتلال الاسرائيلي لم يكن مفاجئ

أكدت الاعلامية بإذاعة صوت فلسطين وصال ابو علية بأن اعلان وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية بومبيو شرعية الاستيطان لم يكن بالموقف المفاجئ سواء للشعب الفلسطيني أو الساسة.

و تعتقد الإعلامية وصال التي حلت هذا الثلاثاء ضيفة على برنامج زوايا الأحداث بأن هذا الإعلان يندرج ضمن سلسلة متواصلة من المواقف و القرارات التي اعتمدتها السياسة الأمريكية الخارجية خاصة عقب تولي ترامب الحكم.

و ترى وصال بأن قرار الادارة الامريكية منح الضوء الأخضر للاحتلال الاسرائيلي لمواصلة خطوات الإستيطان، من خلال مصادرة الأراضي لصالح المستوطنين و تشجيعهم على بناء بيوت مستقلة و مستوطنات كبيرة تتواصل فيما بينها جغرافيا سيؤدي بالضرورة إلى قطع سبل التواصل بين القرى و المدن الفلسطينية و بالتالي القضاء على أي احتمال لقيام دولة فلسطينية متواصلة جغرافيا.

من جهته عضو الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي عفيف مهدي يصر على أن اعلان الادارة الأمريكية لم يأت من فراغ خاصة اذا اخذنا بعين الاعتبار قوة اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة الأمريكية المعروف بتنظيمه المحكم لدرجة لا يستطيع يضيف عفيف أي رئيس امريكي منتخب أو أعضاء مجلس الشيوخ أو النواب تغيير السياسة العامة في التعامل مع اسرائيل.

المصدر: القناة الأولى     

زوايا الأحداث

الثلاثاء :12:03- 13:00

إعداد وتقديم : آمال إدريس

اخراج :حسيبة  خيدة.

برنامج سياسي يهتم بالشأن  الدولي يواكب الأحداث بتطورلتها و تحولاته . و يتناول بالتحليل و النقاش كبريات القضايا الاقليمية و الدولية.

البرنامج يستضيف صانعي القرار من رؤساء الدول و وزراء و شخصيات سياسية مؤثرة.