السفير الفلسطيني بالجزائر: "قمة البحرين ستفشل"

صرح سفير فلسطين بالجزائر امين رمزي مقبول بان قمة البحرين المرتقبة في غضون جوان الجاري ستفشل و انها لا يمكن ان تصب  في مصلحة الشعب الفلسطيني باعتبارها محاولة لشطب حقوقه السياسية.

و اكد ضيف برنامج "زوايا الأحداث" هذا الثلاثاء ان من يريد ايجاد حل للمأساة الفلسطينية فعليه ان يتوجه اولا الى الحل السياسي. 

و ذكر المسؤول الفلسطيني في السياق بموقف فلسطين الواضح ازاء عقد المؤتمر و المتمثل في المقاطعة مستندا على قناعة الفلسطينيين بان ما يجري الان هو مدخل لتطبيق ما بات يعرف باسم "صفقة القرن".

كما يشير امين رمزي مقبول في تعليقه على تحضيرات مؤتمر البحرين الى ان الادارة الامريكية و معها دولة الاحتلال الاسرائيلي تريدان الذهاب الى "الصفقة" تحت يافطة الدعم الاقتصادي و المالي للشعب الفلسطيني بينما يبحث الاخير عن حل سياسي.

من جهة اخرى، تحدث ضيف البرنامج عن وجود بعض المساعي الدبلوماسية الرامية الى اقناع بعض الاطراف العربية بعدم حضور لقاء المنامة، و اكد ان السلطة الفلسطينية لم تعد تتيح مجالا للمجاملات حتى مع الاشقاء العرب - كما قال - بخصوص قضاياها المفصلية.

و دون تحفظ، ذهب السفير الفلسطيني الى توقع فشل مؤتمر البحرين مثلما فشل مسعى الادارة الامريكية في تجسيد "صفقة القرن".

 

المصدر: القناة الاولى  

زوايا الأحداث

الثلاثاء :12:03- 13:00

إعداد وتقديم : آمال إدريس

اخراج :حسيبة  خيدة.

برنامج سياسي يهتم بالشأن  الدولي يواكب الأحداث بتطورلتها و تحولاته . و يتناول بالتحليل و النقاش كبريات القضايا الاقليمية و الدولية.

البرنامج يستضيف صانعي القرار من رؤساء الدول و وزراء و شخصيات سياسية مؤثرة.