الناطق باسم الجيش الليبي: جرائم حفتر ضد المدنيين موثقة و سيعلن عنها في حينها

قال الناطق الرسمي للجيش الليبي محمد حسن قونونو جرائم خليفة حفتر ضد المدنيين موثقة بالادلة و و سيعلن عنها في حينها و تتخذ بشانها الاجراءات الخاصة بها.

و اكد المسؤول العسكري الليبي في تصريح حصري لبرنامج "زوايا الأحداث" هذا الثلاثاء ان حفتر استهدف مواقع مدنية كثيرة بينها مطار معيتيقة الدولي و ان الاضرار الناتجة عن الهجمات بادية على ارض الواقع.

و يضيف قونونو في السياق ذاته ان السلطات التابعة لحكومة الوفاق الليبي تحوز المعلومات الكاملة حول مليشيات حفتر و حول الجهات الداعمة له اقليميا و دوليا و عن الاسلحة التي استخدمها.

وعن هذه التدخلات يؤكد من جهته المحلل السياسي الليبي الرياثي ان الجميع يعرف تورط فرنسا في الملف الليبي مشيرا الى تناقضات خطابها السياسي بهذا الشأن.

و يرى المحلل السياسي اليبي ان باريس تبحث الان عن مخرج امام الرأي العام الداخلي و الخارجي و ان دعمها لحفتر لن يستمر طويلا لا سيما بعد فشل الاخير في دخول العاصمة طرابلس.

من جهته، عبر مفوض مجلس السلم و الامن في الاتحاد الافريقي اسماعيل شرقي مجددا عن قناعته بان لا حل عسكري للوضع في ليبيا و قال ان الوضع في ليبيا يزداد تعقيدا بوصول اسلحة متطورة و ان هذا من شانه ان يمر بالأزمة الى مرحلة اكثر خطورة.

 

المصدر: القناة الاولى  

زوايا الأحداث

الثلاثاء :12:03- 13:00

إعداد وتقديم : آمال إدريس

اخراج :حسيبة  خيدة.

برنامج سياسي يهتم بالشأن  الدولي يواكب الأحداث بتطورلتها و تحولاته . و يتناول بالتحليل و النقاش كبريات القضايا الاقليمية و الدولية.

البرنامج يستضيف صانعي القرار من رؤساء الدول و وزراء و شخصيات سياسية مؤثرة.