ضيف برنامج 100 دقيقة شعيب عطوي

عودة ALGERIA WEB AWARDS في طبعتها الخامسة من أجل تسهيل إدماج الأفراد بجدية أكثر في الحياة الرقمية

يدعو القائمون على جائزة الجزائر واب أواردس الإدارات العمومية و الأفراد لتوفير خدمات أكثر و تسهيلات أفضل من أجل الولوج و استخدام المواقع الإلكترونية وكذا الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي و حتى التطبيقات على الهواتف الذكية؛ فالانسان يتجه إلى حياة رقمية. و المجال  مفتوح للمشاركة في الطبعة الخامسة لجائزة ALGERIA WEB AWARDS من خلال عشرين تخصصاً.

أبرز السيد شعيب عطوي منظم جائزة الجزائر واب اواردس أن الهدف من المشاركة في المسابقة هو تحفيز كل الفاعلين في مجال الرقمنة على رفع مستوى الجودة ؛ سواءً كان الأمر يتعلق بمحتوى مواقع إلكترونية أو صفحات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي و حتى تطبيقات على الهواتف الذكية. مبيناً أن الاهتمام يرتكز على المحتوى من ناحية الجودة مع مراعاة الجانب التقني و الإبداع في واجهة المواقع كما تؤخذ بعين الاعتبار خبرة المستخدم، قاصدا بها سهولة الولوج إلى المواقع و مدى فعالية هيكلتها.

و أكد شعيب للإعلامية علياء عبد الله من خلال برنامجها الأسبوعي 100 دقيقة أن المسابقة وطنية و سنوية تُخرج للضوء أفضل ما يوجد لدى المطورين في المجال شريطة الحفاظ على مصداقية المحتوى و خصوصية المجتمع الجزائري، و أشار إلى أن عدد المتابعين لا يعد معيارا يقاس عليه النجاح.

و قد شرح الضيف أهم الخطوات التي تمر بها الأعمال المشاركة؛ فبعد اختيار تخصص من بين العشرين تخصصا المقترحة تأتي مرحلة التقييم، من طرف لجنة تحكيم مكونة من جزائريين و أجانب، والتقييم يُفضي إلى اختيار ثلاثة مرشحين من كل فئة. و من ثمّ يكون الجمهور هو الحكم لإشراكه في اختيار ما هو الأفضل و الاطلاع على محتويات المشاريع المطروحة.

و بعد كل هذه التصفيات تؤخذ نسبة 30% من التصويت و 70% من علامات التقييم لتفصل لجنة التحكيم في نهاية الأمر بين الجميع.. و يذكر شعيب عطوي أن الجائزة لا تهم قيمتها على قدر ما يهم اللقب المتحصل عليه من خلالها.

كما أوضح شعيب عطوي أن كل تفاصيل المسابقة يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع المخصص لها www.awa.dz  و التسجيلات متاحة إلى غاية السابع من مارس القادم.

و ذكّر أن المواطن يتجه إلى حياة رقمية فعلى الادارات العمومية تسهيل و توفير الخدمات في هذا السياق يضيف ذات المتحدث، مُنوّها بعمل الفائز في صنف الإدارة العمومية في الطبعة السابقة ، حيث كان مهندسا في الإعلام الآلي من ولاية أدرار و صمم موقعا يسهل المعاملات الإدارية لبلديته مع إمكانية استخدام ثلاث لغات.

و لقد عرفت آخر طبعة؛ سنة 2016 مشاركة أزيد من ألف مشارك من أربع و أربعين ولاية جزائرية و يأمل شعيب عطوي أن تعرف هذه الطبعة مشاركة جميع الولايات، "من أجل واب أفضل" حسب شعار هذه السنة.

و يدعو منظم المسابقة المرشَّحين و الفاعلين في المجال الرقمي في الجزائر لحضور الحفل الاختتامي المزمع تنظيمه يوم 30 أفريل من هذا العام بقاعة الأوبيرا بوعلام بسايح بالجزائر العاصمة.

 

 

 

المصدر: ميلتيميديا القناة الأولى.

100 دقيقة

الأحد 14:04 - 16:00

مجلة مفتوحة على النشاطات العلمية و السياسية مع استضافة شخصيات بارزة في الحقل الثقافي و الإعلامي

إعداد و تقديم علياء عبد الله

إخراج سعيد عكوش