محطات الخدمات بالطريق السيار شرق- غرب: توزيع نحو 2 مليون لتر من الوقود يوميا

توزع محطات الخدمات المنتشرة على طول الطريق السيار شرق- غرب يوميا نحو 2 مليون لتر من الوقود بكل انواعه كما تتوفر كل المحطات على السيرغاز حسبما اكده مدير فرع التسويق بنفطال مصطفى نوري لبرنامج خدمات.

و نفى بالمناسبة ضيف البرنامج وجود اي انقطاع في التزويد بالوقود على مستوى شبكة محطات الخدمة المتواجدة بمحاذاة الطريق السيار و التي بلغت حتى الان 30 محطة.

و عن جملة الخدمات المتوفرة، يوضح مصطفى نوري ان نفطال اختارت اللجوء الى المتعامل الجزائري بدل المتعامل الاجنبي لعدة اعتبارات منها عامل تدوير الاقتصاد المحلي لا سيما في مجال الاطعام حيث تم وضع دفاتر شروط و العمل على تحسين الخدمة مع مرور الوقت.

و يعترف المسؤول في نفطال بوجود نقائص ملحوظة في المطاعم و اوضح ان مؤسسته لم تقدم في فترات سابقة على فسخ العقود تفاديا للغياب الكلي للخدمة مع العمل على تشجيع الشراكة في رقم الاعمال مع المتعاملين المحليين.

 و يذكر ضيف البرنامج بأنه مع زيادة عدد المحطات و زيادة المتعاملين مع بروز عامل المنافسة اصبحت لنفطال امكانية فسخ العقود و قد بلغ عددها حاليا 7.

من جهة اخرى، يبرز السيد نوري بان اول خدمة قدمتها نفطال للطريق السيار هي انجاز محطات الخدمات هذه مشيرا الى ان تهيئة و تجهيز القطع الارضية الخاصة بهذه المنشات لم يكن في البداية ملقى على عاتقها و ان الجهاز التنفيذي قرر ان يلحقهما بمؤسسته بعد ان لاحظ تأخرا كبيرا لدى الاشغال العمومية.

المصدر: القناة الاولى