شبه الكاتب و الصحفي محمد صالح صديق وضع الشعب الجزائري عند اندلاع الثورة بالوضع الراهن و خص بالذكر الشهرين الآخرين من خلال مظاهراته المستمرة المطالبة بتغيير النظام.
و قال الكاتب محمد صالح الذي حل هذا... المزيد
دعت المختصة في طب النوم  الدكتورة حفيظة العطافي  إلى احترام دورة النوم  اذا اردنا التمتع بنوم طبيعي و مفيد حيث قسمتها إلى أربعة مراحل بداية من الإحساس بالنعاس مرورا بالنوم الخفيف و... المزيد
صرحت الروائية فضيلة بودريش انها تفكر في ترجمة روايتها الموسومة ب"الاخضر و الرماد" الى اللغة الفرنسية و اكدت ان لديها مشروعا روائيا جديدا ترغب في ضمه الى رواياتها الثلاثة.
و تحدثت صاحبة "ليل المدينة... المزيد
يواصل اصحاب المهن الشاقة، لا سيما العاملون في ظروف مناخية صعبة و ممن تتطلب منهم تأدية مهامهم جهدا عضليا كبيرا عملهم بكل صبر خلال شهر الصيام لتؤكد شهاداتهم قناعتهم بان العمل عبادة.
وفي عينة لروبرتاج... المزيد
جدد القاضي و العضو في المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للقضاة عادل بوفناية، رفض هذه الأخيرة الاتهامات الموجهة للقضاة لاسيما المتعلقة بتحركهم بإيعاز.لكنه لم ينكر ثقل الملفات التي تفرض عليهم مسؤولية... المزيد
أجمع المشاركون في برنامج ساعة نقاش هذا الأحد على وجود أزمة كبيرة متمثلة في انعدام الثقة بين الشعب و الطبقة السياسية سواء كانت متمثلة في النظام أو الأحزاب السياسية.
و وصف رئيس جبهة الجزائر الجديدة... المزيد
 
 
اكد الدكتور الباحث في التاريخ محمد القورصو ان الجزائر لم تنتقل من الخطاب الى الممارسة في مطالبتها فرنسا بالاعتراف بالجرائم التي اقترفتها في حق الجزائريين خلال الحقبة الاستعمارية منها... المزيد
تطلق وزارة الثقافة تزامنا مع اول ايام شهر رمضان تظاهرة ثقافية تحت مسمى "هنا الجزائر" بهدف تمكين العائلات الجزائرية من قضاء سهراتها في حضرة الوان مختلفة من الفنون.
و اوضحت وزيرة الثقافة مريم مرداسي... المزيد
اجمع المشاركون في برنامج ساعة نقاش هذا الأحد على أنه يمكن تجاوز الأزمة التي تعيشها الجزائر منذ 22 فيفري باللجوء إلى الدستور رغم أنه لا يرقى إلى طموحات الشعب الجزائري، ،لكن أصروا على ضرورة تطبيق... المزيد
لفت ضيوف البرنامج الخاص حول الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة و خصوصيته هذه السنة بالجزائرالى ضرورة التحلي بالموضوعية و الاحترافية في المعالجة الاعلامية للحراك الشعبي الذي تعرفه البلاد منذ اسابيع... المزيد
نصح الدكتور كمال قادري المختص في الطب الداخلي مرضى السكري بزيارة طبيبهم المعالج قبل اتخاذ قرار صوم شهر رمضان، لأن بعض الحالات وضعها الصحي يمنعها من المخاطرة و الصوم.
و أكد قادري الذي حل هذا الأربعاء... المزيد
اكد الدكتور مصباح مناس بأن الحل النهائي بالنسبة للأزمة في سوريا لم ينضج بعد لأن هناك أطراف عديدة تدخلت في الموضوع و غلبت مصالحها الذاتية عن مصالح الشعب السوري الذي أنهكته الحرب و دمرته.
 و... المزيد
اوضح عبد الكريم فيضالة، قاض سابق، ان قضايا الفساد لا تتقادم و يمكن للقضاء الجزائري ان يعيد فتح ملفات متعلقة به مشيرا الى ان القانون 06-01 سوى بين المختلسين و غض النظر عن التباين في حجم السرقات.
و... المزيد
اكدت استاذة العلوم السياسية و العلاقات الدولية الدكتورة نبيلة بن يحيى ان نقطة الاستقرار في ليبيا اليوم اصبحت معادلة صعبة التحقيق بفعل تدخل قوى اجنبية متعددة الاطراف.
و اشارت ضيفة برنامج "زوايا... المزيد
دعا رئيس الحكومة الاسبق مقداد سيفي إلى ضرورة اعتماد الحل السياسي لإخراج البلاد من حالة الانسداد،و ذلك بالذهاب إلى مرحلة انتقالية قصيرة تسيرها حكومة انتقالية توافقية تمثل الشعب و يساعدها مجلس مكون ممن... المزيد

الصفحات