المركز الوطني للوقاية و الأمن عبر الطرقات يطالب بتفعيل مرسوم القضاء على الممهلات العشوائية

دعت ممثلة المركز الوطني للوقاية و الأمن عبر الطرقات فاطمة خلاف السلطات المعنية إلى إصدار النصوص التنفيذية للمرسوم الوزاري المشترك القاضي بإزالة جميع الممهلات العشوائية و تعويض المتضررين.

و أكدت فاطمة خلاف لدى استضافتها هذا الأربعاء في برنامج "نبض المجتمع" أن عدد الممهلات العشوائية بلغ أزيد من 27 ألف ممهل و اليوم المواطن يطالب بإزالتها لأنها ،لا تحترم المعايير التقنية المطلوبة و تنجز دون استشارة الجهات الوصية،و أغلبها ينجز بمبادرات شخصية.

من جهتها الأمينة العامة لجمعية طريق السلامة نبيلة عزومي ذكرت بالوظيفة الفعلية للمهلات المتمثلة في الحد من سرعة المركبات في المناطق السكنية  الآهلة القريبة  للمدارس و المستشفيات و المنعرجات.

لكن للأسف تضيف عزومي الممهلات العشوائية بات تؤدي عكس المهمة المطلوبة منها، حيث تتسبب في كثير من الأحيان في حوادث مرور بسبب غياب الإشارات التي تنبه السائقين بوجود ممهل قبل بلوغه.

من جهتها نائبة رئيس بلدية عين بنيان ياسمينة شاكر ذكرت بوجود طرق بسيطة بإمكان المواطن تتبعها لإنجاز ممهل كتقديم طلب للمجلس الشعبي البلدي .

المصدر:القناة الأولى/ دلال مجاهد

 

نبض المجتمع

الأربعاء 16:00- 17:00

برنامج تفاعلي يرصد الظاهر الاجتماعية أو الطبيعية الاستثنائية في مجتمعنا عبر مختلف الولايات ويتطرق إليها بالتحليل والنقاش.

الإعداد والتقديم سجية بن نمرة

الإخراج سليم هلال.