أخبار القناة

وجاءت العشر المباركات....أوائل ذي الحجة

يختص شهر ذي الحجة عن باقي شهور السنة بنفحات إيمانية وبركات خاصة بفضل المزيد من الطاعات والعبادات التي ترتقي بحياة المؤمن وتجعله في المنهج الصحيح مع كل إجتهاد ،عن نفحات الشهر الكريم ذي الحجة يقول ضيف الصباح الإمام نور الدين مختاري بمسجد الإيمان بفوكة للزميلة فاطمة زيغم:

ذكرى 20 أوت ....الوفاء المتجدد

لايمكن بأي حال من الأحوال أن تفصل انتصارات الثورة التحريرية المباركة عن تفاصيلها...ولايمكن أن تتحدث عن محطة فيها دون أن تراعي التسلسل الزمني الذي صنعها ...ذلك أن تاريخ الثورة هو انتصار في حد ذاته على الزمن الذي أراد أن يطمس هوية هذا الشعب ويكسر حريته ...فكان النصر ....وكانت الحرية

زغيدي:الذكرى المزدوجة ل 20 أوت محطة خالدة لإنتصارات الثورة المجيدة

قال الدكتور والباحث في التاريخ لحسن زغيدي إن الإحتفال بالذكرى المزدوجة ليوم المجاهد وكذا الهجوم القسنطيني تعتبران محطتان هامتان في انتصارات الثورة التحريرية المباركة، لما لها من أثر في رفع معنويات المجاهدين لإستكمال حلقات النضال ،كما يقول للزميل محمد الامين لاحقي ضمن ركن ضيف الصباح:

مصطفى زبدي:ارتفاع أسعار الخضر والفواكه غير مبررة والسوق لا يخضع لأي قانون

قال رئيس جمعية حماية المستهلك مصطفى زبدي إن الإرتفاع الفاحش الذي تعرفه الخضر والفواكه أياما قلائل قبل عيد الأضحى المبارك غير مبررة ومدعاة للتدخل من طرف الدولة ،لأن ذلك يوحي بأن الأسواق الجزائرية لا تخضع لأي قانون يكون فيها الزبون دائما هو الضحية ،كما يوضح للزميلة آمال الزعبي ضمن ركن ضيف الصباح:

توافد كبير على الدورات الخاصة بالحج واستحسان المبادرة من قبل الحجاج

أكد مدير الشؤون الدينية والأوقاف لولاية تبسة بختي سحوان ، أن موسم الحج هذا العام عرف توافدا كبيرا من قاصدي بيت الله الحرام على الدورات الخاصة بالحج ، ولمسنا استحسان الحجاج للمبادرة كما يقول السيد سحوان للزميلة راضية سملالة ضمن ركن ضيف الصباح:

وزير الإتصال جمال كعوان يشيد بدور الإذاعات المحلية في إنجاح "الخط الأحمر"

أكد أمس وزير الاتصال، جمال كعوان  ببومرداس أن مبادرة "الخط الأحمر" للوقاية والتبليغ عن الحرائق عبر كل  الإذاعات المحلية في كل أرجاء الوطن التي أطلقت مؤخرا تعد بمثابة "جسر تواصل و تفاعل" بين المواطنين و مختلف الفاعلين و الهيئات المكلفة بمحاربة هذه الكارثة  البيئية.
واعتبر الوزير كعوان بأن  للإذاعات المحلية على وجه الخصوص و وسائل الإعلام الأخرى بصفة عامة دور  "استراتيجي و هام" في إنجاح هذه المبادرة باعتبارها (وسائل الإعلام) "همزة  وصل" بين المواطن و السلطات المعنية لمحاربة هذه الكارثة التي تعني الجميع.

 
 
 

 

وزير الإتصال جمال كعوان يشيد بدور الإذاعات المحلية في إنجاح "الخط الأحمر"

أكد أمس وزير الاتصال، جمال كعوان  ببومرداس أن مبادرة "الخط الأحمر" للوقاية والتبليغ عن الحرائق عبر كل  الإذاعات المحلية في كل أرجاء الوطن التي أطلقت مؤخرا تعد بمثابة "جسر تواصل و تفاعل" بين المواطنين و مختلف الفاعلين و الهيئات المكلفة بمحاربة هذه الكارثة  البيئية.
واعتبر الوزير كعوان بأن  للإذاعات المحلية على وجه الخصوص و وسائل الإعلام الأخرى بصفة عامة دور  "استراتيجي و هام" في إنجاح هذه المبادرة باعتبارها (وسائل الإعلام) "همزة  وصل" بين المواطن و السلطات المعنية لمحاربة هذه الكارثة التي تعني الجميع.

 
 
 

 

جمعية دير الخير وانساه تستعد للتكفل باليتامى مع اقتراب الدخول المدرسي و عيد الآضحى المبارك

نحن مقبلين على مناسبتين ، الدخول المدرسي و عيد الآضحى المبارك ، لذا معظم الجمعيات الخيرية الناشطة في المجتمع الجزائري تكثف من نشاطاتها من خلال تسطير برامج ثرية ، من بين هذه الجمعيات الخيرية ، جمعية دير الخير و انساه ، عصام سبتي عضو في هذه الجمعية يعطي تفاصيل عن المشاريع و البرامج المسطرة من قبل الجمعية للزميل سليم مركاتي ضمن ركن ضيف الصباح.

وزارة الداخلية تدعو الحجاج المتأخرين لإتمام ترتيبات السفر باتجاه البقاع المقدسة

دعت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة  العمرانية, في بيان لها اليوم الأحد كافة المواطنين المعنيين بموسم الحج 2017  الى التقرب من المصالح المعنية قصد إتمام كافة الاجراءات اللازمة في أقرب الآجال.

خط أحمر على مستوى الإذاعات الجهوية للإبلاغ عن الحرائق

خصصت وزارة الاتصال على مستوى الإذاعات المحلية عبر ال48 ولاية خطا أحمرا، سيكون بمثابة جسر و ارضية للاتصال  المستعجل من خلال وضع خطوط هاتفية و وسائط إعلامية اخرى في خدمة المواطنين على  مدار 24 ساعة و طيلة أيام الأسبوع لتمكين الإذاعات المحلية من نقل سائر  المعلومات الواردة من المواطنين أو المؤسسات، و التي من شأنها المساهمة إلى  جانب الفاعلين المؤسساتيين المتواجدين في الميدان في التحسيس و التوعية حول  هذه الآفة و الوقاية من اندلاع الحرائق و الاسراع في  نجدة الاشخاص الذين  يواجهون الخطر و تسهيل تداول المعلومة و الوقاية.

 

 

 

 

نشرية خاصة :ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة تفوق 44 بشرق البلاد

أكدت  نشرية خاصة للأحوال الجوية أنه من المتوقع أن تعرف عدة  ولايات بشرق البلاد  اليوم الاثنين والى غاية يوم الثلاثاء ارتفاعا قياسيا في درجة  الحرارة قد تصل أو تتعدى 40 درجة بالولايات الساحلية و44 درجة بالولايات الداخلية من الوطن، ويتعلق الأمر بكل من ولايات سكيكدة و بجاية و جيجل و عنابة و الطارف و قسنطينة  و قالمة وسوق أهراس .

 

الكشافة الإسلامية الجزائرية تشارك في الفعاليات الكشفية عبر دول العالم

تهدف القيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية من خلال مشاركاتها في الفعاليات الكشفية العالمية عبر مختلف الدول لزيادة خبرات الكشاف الجزائري وتبادل التجارب الميدانية ،هذا ما أكده عماد الدين بسكري المسؤول الوطني المكلف بالإعلام والإتصال لقيادة الكشافة الإسلامية ضمن ركن ضيف الصباح للزميل عبد الحق بولحية :

انطلاق عملية التسجيل الالكتروني لموسم الحج 2017

انطلقت يوم الــ13 جويلية الجاري عملية  انتقاء و اختيار الغرف المناسبة و حجزها للاقامة خلال فترة الحج عبر شبكة الانترنت. هي عملية مهمة تخفف عن الحاج عناء البحث عن الايواء، كما تمكنه من انتقاء الغرفة  و الرفيق، عن هذه الأخيرة و الترتيبات الإدارية الخاصة بموسم الحج، إضافة إلى موضوع قافلة الحج المبرور يتحدث بالتفصيل السيد مصطفى حيداوي، مكلف بالإعلام على مستوى الديوان الوطني للحج و العمرة للزميلة راضية سملالة ضمن ركن ضيف الصباح.

ملتقى حول دور الاغاثة الانسانية

يجب زرع ثقافة الاغاثة في المجتمع لمواجهة أي حالة تأهب و الاستعداد الدائم للاستجابة لأي نداء استغاثة سواء داخل او خارج الوطن , هذا ما يعكس الصورة الحسنة و السلوك النبيل لأي مجتمع.يوضح كل ذلك الاستاذ عبد القادر طالبي من جامعة البيض و المشارك في ملتقى جمعية الخير حول موضوع الاغاثة الانسانية في المجتمع المدني ضمن ركن ضيف الصباح للزميلة حياة مصروعة .

مخاطر المشروبات المحفوظة في القارورات البلاستيكية

أطلقت جمعية حماية المستهلك الموسم الثاني لحملة "قف لا تسقيني سما" الهدف منها اشراك المواطن و تحسيسه بخطورة عملية توزيع و نقل المياة المعدنية و المشروبات الغازية في القارورات البلاستيكية تحت أشعة الشمس .عن جديد الحملة يتحدث رئيس الجمعية مصطفى زبدي ضمن ركن ضيف الصباح للزميلة فاطمة.

عيدي الشباب و الاستقلال: الكشافة الاسلامية الجزائرية تشارك ببرنامج ثقافي و رياضي ثري.

احياءا لعيدي الشباب و الاستقلال شاركت الكشافة الاسلامية الجزائرية ببرنامج ثقافي و رياضي ، برنامج الهدف منه غرس ثقافة حب الوطن و ترسيخها في عقول و أذهاب الشباب الجزائري و الجيل الناشئ للحفاظ على رسالة الشهداء رحمة الله عليهم، كما يقول القائد العام للكشافة الاسلامية الجزائرية في ركن ضيف الصباح لمحمد الأمين لاحقي.

جمعية كافل اليتيم بالبليدة تعتزم تنظيم حفل زفاف جماعي

 بمناسبة عيد الشباب و عيد الاستقلال، تعتزم جمعية كافل اليتيم بالبليدة  تنظيم حفل زفاف جماعي لفائدة 150 شابا يتيما ، و كذا تجهيز 200 عروس ، إلى جانب توزيع 31 عمرة على الأرامل ، هذا ما كشف عنه السيد علي شعواطي رئيس الجمعية بالمنطقة للزميلة حياة مصروعة خلال استضافته بركن ضيف الصباح.

مديرية المجاهدين ببشار تحضر برنامجا ثريا تخليدا لذكرى عيدي الشباب و الاستقلال.

احتفاءا بعيدي الشباب و الاستقلال، سطرت مديرية المجاهدين ببشار برنامجا ثريا ، يضم ندوات تاريخية، تسجيل شهادات لمجاهدي المنطقة ، و إقامة نشاطات رياضية و ثقافية . عن هذا الاحتفال الخاص بالذكرى المجيدة يتحدث مدير المجاهدين بالولاية فوزي مصمودي للزميلة راضية سملالة ضمن ركن ضيف الصباح.

انطلاق القافلة الرابعة لإغاثة غزة

إنطلاق القافلة الرابعة المحملة بالمواد الغذائية و الطبية  نحو قطاع غزة يوم 24 جوان أي في شهر رمضان الكريم , كان من ميناء الجزائر نحو ميناء بور سعيد لتدخل قطاع غزة , الشيء المميز لهذه القافلة عن غيرها في الأعوام الماضية يفصله السيد يحي صاري نائب رئيس لجنة الاغاثة لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين .

الاستعدادات الخاصة بموسم الحج متواصلة عبر كافة التراب الوطني

يواصل المقبلون على أداء فريضة الحج لهذا الموسم دفع التكلفة ،الى جانب إجراء الفحوصات الطبية الخاصة بهم .في هذا السياق  دعا المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة السيد يوسف عزوزة خلال استضافته في ركن ضيف الصباح من قبل الزميل محمد لمين لاحقي ،الحجاج التقرب من فروع البنك الجزائري لاتمام الاجراءات الخاصة بهذه الفريضة .

الصفحات