المهرجان الوطني لمسرح الهواة يستفيد في إطار إتفاقية شراكة من الخدمات الترويجية للوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي .

تم أمس السبت ، بدار عبد اللطيف،توقيع إتفاقية شراكة بين الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي و المهرجان الوطني لمسرح الهواة بمستغانم، تقضي بتكفل الوكالة بالتسويق لمخرجات المهرجان ودعم الفائزين فيه.

و في تصريح له للإذاعة الثقافية ، قال محافظ المهرجان الوطني لمسرح الهواة ، السيد محمد نواري ، أن الإتفاق جاء متضمنا لأربعة بنود ، ينص أولها على تنظيم جولات فنية عبر ولايات الوطن للفرق الحائزة على المراتب الأولى للمهرجان ، فيما ينص الثاني على تنظيم لقاء وطني حول الحركة المسرحية الهاوية  و أثرها على الحركة المسرحية و الفعل الثقافي ، كما ينص البند الثالث على التزام الوكالة بإصدار كتب منها ذلك الصادر حول مؤسس المهرجان " الجيلالي بن عبد الحليم " ، أما البند الرابع فينص على تنظيم التصفيات الجهوية ال 52 لمسرح الهواة.

و أعلنت من جهتها الوكالة الوطني للإشعاع الثقافيي عن تنظيم الطبعة الثانية ل " سيني مدينة" من 8 إلى 25 جويلية الجاري بالتعاون مع المركز الوطني للسينما و السمعي البصري ،وذلك بكل من ولاية تيزي وزو ، عين الدفلى و قسنطينة.

حيث ستشهد التظاهرة تقديم عروض، تحت النجوم، لمختلف الأفلام الجديدة و الكلاسيكية في السينما الجزائرية ، كما تتنوع بين الطويلة و القصيرة .