ثقافي

أنفاس مقدسية

المدة :26دقيقة

 

الجمعة : بعد الثامنة مساءا

إعداد

اسماعيل

برنامج أسبوعي من 26 دقيقة، يتعرض إلى المعالم التاريخية والحضارية التي تزخر بها فلسطين وفي مقدمتها مدينة القدس، مع الإشارة إلى المخاطر التي تتهددها من تهويد وتدمير وتشويه...

ويستضيف البرنامج متخصصين، يستعرضون الموضوع بكل تفاصيله وجديده مع العمل على الاتصال بمن يعايشون الواقع اليومي وتسجيل شهاداتهم في الموضوع.

الشيخ سيدي بيمول يقدم "ملحمة فولاي" بين الحكاية و الأغاني القبائلية

قام الشيخ سيدي بيمول أمس الاثنين بالجزائر العاصمة بتقديم "ملحمة فولاي" و هي حكاية فريدة مسردة في موسيقى في جولة عبر التاريخ القديم و الأغنية القبائلية أمام جمهور غفير.

تكريم شخصيات وطنية وعرض ثان لاوبيريت "السليل" في يوم العلم

كرم اليوم الاثنين بأوبرا الجزائر عدد من الشخصيات العلمية والوطنية بمناسبة يوم العلم قبيل تقديم العرض الثاني لأوبيريت "السليل" التي تحتفي بأفراد الخدمة الوطنية في الذكرى الخمسين لتأسيسها.

إطلاق اسم أيقونة الأدب الجزائري آسيا جبار على المكتبة الرئيسية لتيبازة

أشرف وزير الثقافة عز الدين ميهوبي ظهر اليوم الإثنين على إطلاق اسم أيقونة الأدب الجزائري آسيا جبار على المكتبة الرئيسية لتيبازة عرفانا و تكريما للرموز الأدبية الوطنية التي افتكت مكانتها المرموقة عن

وهران: الفنان الكوميدي محمد جديد "بوضو" في ذمة الله

توفي ظهيرة اليوم الأحد بوهران الفنان الكوميدي محمد جديد المعروف فنيا باسم "بوضو" بعد مرض عضال ألزمه الفراش منذ مدة، حسبما أكدته ل/وأج مصادر مقربة من الفنان الراحل.

12 دولة افريقية تشارك في الصالون الدولي الـ 4 للإبداع

يشارك مبدعون قادمون من 12 دولة افريقية من بينها مالي التي ستنزل ضيف شرف في الصالون الدولي الرابع للإبداع المزمع تنظيمه من 17 الى غاية 21 أفريل بالجزائر العاصمة حسب ما أعلنه المنظمون.

كتاب الصحفي كمال بن يعيش "سطيف المقبرة الجماعية" يترجم إلى العربية

تم مساء اليوم السبت بالمركز التجاري "حديقة التسوق" بوسط مدينة سطيف بيع بالإهداء لكتاب الصحفي كمال بن يعيش "سطيف المقبرة الجماعية" مترجم إلى اللغة العربية الذي يؤرخ لمجازر 8 ماي 1945 بسطيف.

الرئيس بوتفليقة يعزي أسر ضحايا الطائرة العسكرية المنكوبة

بعث رئيس الجمهورية السيد عبدالعزيز بوتفليقة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، ببرقية تعزية لأسر الضحايا والشعب الجزائري كافة، هذا نصها: قضى المولى جلت قدرته ولا راد لقضائه وقدره أن

وزارة الدفاع الوطني:عدد شهداء تحطم الطائرة العسكرية ببوفاريك 257 منهم 10 من طاقم الطائرة

بلغ عدد شهداء طائرة النقل العسكرية التي تحطمت صباح هذا الأربعاء ببوفاريك (ولاية البليدة) 257 من بينهم 10 من طاقم الطائرة حسب مصدر من وزارة الدفاع الوطني.

الصفحات