مهرجان جميلة الدولي يطلق فعاليات طبعته ال 15.

افتتحت ،سهرة أمس الأحد بمدينة كويكول الأثرية  بحضور وزيرة الثقافة مريم مرداسي،  فعاليات الطبعة ال 15 لمهرجان جميلة الدولي ، حاملة برنامجا فنيا منوعا تنشطه ثلة من ألمع نجوم الأغنية الجزائرية إضافة إلى الفنان اللبناني " إيوان".

و عن مجريات الطبعة ،أكد محافظ المهرجان السيد خالد مهناوي، في حديثه للإذاعة الثقافية، حرصه على تقديم برنامج يتناغم و الأذواق الفنية المتنوعة للجمهور و يعكس الطابع الثقافي الجزائري ،مع ضمان المتعة و الفرجة باشتراط  الأداء المباشر للفنانين و المنع البات للأداء التمثيلي بالخلفية المسجلة " playback"، إضافة إلى توفير النقل ذهابا و إيابا  للجمهرو القادم من المناطق المجاورة لمدينة سطيف،و ذلك ضمن إطار تنظيمي محكم . 

أما عن  السهرة الإفتتاحية للمهرجان ، فقد ابتهجت بالأداء المميز لكل من الفنان اللبناني" إيوان " و النجم "كادير الجابوني"  اللذان حضيا بتفاعل جماهيري كبيرو مميز، هذا بالإضافة لمشاركة كل من الفنان فارس السطايفي  كنزة مرسلي ، ماسي و تشير عبد الغني .

كما ستشهد باقي سهرات المهرجان، و التي ستمتد إلى الثامن أوت الجاري، مشاركة كل من الفنان موك صايب ،راضية منال ، بلال الصغير ليكون ختامها في السهرة الخامسة مع النجم " الشاب نصرو" و بكاكشي الخير .