مهرجان عمان السينمائي الدولي ينظم حاضنة فنية لصناع الأفلام العرب.

أعلن مهرجان عمّان السينمائي الدولي " أول فيلم " عن تنظيم " أيام عمّان لصُنّاع الأفلام " مابين 15 و 17 أفريل 2020  وذلك خلال فترة المهرجان المزمع تنظيمه في الفترة الممتدة من 13 إلى 18 أفريل 2020.

و تهدف هذه الأيام لأن تكون منصة لعرض المشاريع قيد التطوير من قبل المخرجين الأردنيين والمقيمين العرب، وَكذا المشاريع في مرحلة ما بعد الإنتاج من قبل المخرجين العرب، لتشكل حاضنة لدعم التطوير الفني والإبداعي ومحورا للتواصل بين المختصين في صناعة الأفلام الأردنية و الدولية .

 كما تناقش الأيام مواضيع و قضايا راهنة في السينما العربية و الدولية ضمن محاضرات  و ندوات من تنشيط مخرجين مشهورين وَنجوم سينمائيين ومنتجين وَممولين وَموزعين .

هذا و سيتمكن المشاركون المختارون في" أيام عمّان لصُنّاع الأفلام" من عرض مشاريعهم السينمائية أمام المتخصصين في هذا القطاع حيث سيتم منح المساعدة إما لتطوير أفلامهم أو لإنجازها.

 اللافت في هذا المهرجان تقديره لمختلف المواهب المنخرطة في صناعة الأفلام، حيث سيتم تكريم صناع أفلام في المجالات التالية: الإخراج وكتابة السيناريو والمونتاج والتصوير والتمثيل. الفئة التنافسية في المهرجان مخصصة لصانعي الأفلام العرب وتتضمن أفلاما روائية ووثائقية طويلة وأفلاما قصيرة. أما الفئة غير التنافسية فستشمل الأفلام الأولى لمخرجين غير عرب من مختلف أنحاء العالم.

للإشار فإن باب التسجيل لأيام عمّان لصُنّاع الأفلام  ستكون شهر فيفري 2020.