"هنا الثقافية " من تيارت .. الثقافة ، السياحة و التاريخ

خصصت الاذاعة الثقافية الجزائرية العدد الجديد من برنامجها "هنا الثقافية" المبرمج ليوم الخميس 28 فيفري 2019 لولاية تيارت قصد رصد المشهد الثقافي و الفني بالولاية و تسليط الضوء على تاريخ المنطقة و خصوصيتها الثقافية و السياحية.

هذا العدد الجديد من البرنامج الذي حظى برعاية كريمة من والي الولاية واحتضنه مركز الدراسات الخلدونية بتيارت، تضمن المحاور الثلاثة التالية :

1) - ندوة فكرية و إعلامية  حول موضوع : " تيارت ...أعلام و معالم " نشطها عدد من المختصين و الفاعلين في الميدان الثقافي بالولاية منهم الدكتورة جلجال فاطمة (جامعة تيارت) التي ستقدم محاضرة بعنوان " الإرث الأثري و التاريخي لتيارت "، تلاها الباحث في التاريخ احمد بوزيان الذي تطرق الى "المحطات التاريخية لحاضرة تيارت"، ثم الباحث في التاريخ السيد عمار بلخوجة الذي عرف بأعلام تيارت، و اخيرا مدير الثقافة لخضر رزوق الذي اهتم بالمكاسب الثقافية بولاية تيارت. 2

2) - ندوة إذاعية بثت على المباشرحضرها السيد والي الولاية و أبرز الفاعلين والمبدعين في الميدان الثقافي والفني بالولاية للتعريف بالمشهد الثقافي والسياحي للولاية.

- 3) - حفل فني بث على المباشر (محليا و وطنيا)  شارك فيه عدة أسماء فنية ممثلة لمختلف طبوع الأغنية المحلية لولاية تيارت منها فرقة نسيم الهضاب، فرقة أصول الفنية، فرقة الميزان و مجموعة من شعراء منطقة تيارت.