11 فرقة مسرحية في الطبعة الأولى للمهرجان الدولي للمونودرام النسائي تحت شعار " المسرح ...إبداع يترجم الواقع"

تنظم جمعية الستار للإبداع المسرحي لولاية الوادي ، الطبعة الأولى للمهرجان الدولي للمونودرام النسائي تحت شعار " المسرح ...إبداع يترجم الواقع" ، وذلك من 01 إلى 5 فيفري المقبل.

وتسجل هذه الدورة، التي تحمل اسم الفنانة الجزائرية المرحومة "صونيا"، مشاركة 11 فرقة جزائرية عربية و أوروبية،تم انتقاؤها انطلاقا من معايير فنية ترتكز على القيمة الجمالية للعرض مع مراعاة ثلاثية المستوى الفني العالي و الطرح الفكري العميق و اللمسة الإخراجية الراقية ،هذا   إضافة إلى تقديم ورشات مختلفة تعنى بانشغالات المسرح و طموحاته.

فيما يشرف على تنظيمها كل من السيد نبيل مسعي أحمد مديرا للمهرجان ، و الناشط الجمعوي و الأستاذ بجامعة الوادي أبو عمار مسعودي إضافة إلى الأستاذ الشايجي جمال رئيسا للجنة العلمية للندوة. إضافة إلى لجنة التحكيم التي تظم أسماء مسرحية و فنية وازنة تتمثل في الفنانة التونسية كوثر بلحاج، و الفنان علي أحمد سالم من ليبيا و الدكتور مظفر الطيب من العراق / و الفنانة ريم تاكوشت من الجزائر و الفنان ملحو من سوريا و أسامة رؤوف من مصر.

هذا ويحل على  المهرجان ضيوف شرف من عدة دول منهم الفنان القدير تيسير إدريس من سوريا ، مدير مهرجان بنغازي للمسرح المغاربي الدكتور سعد محمد المغربي من ليبيا و غيرهم .

أما عن الفرق المشاركة فهي كالتالي :  فرقة مسرح بودرقة من البيض بعرض " أوجاع الصمت " ، تعاونية أنيس الثقافية من سطيف بعرض " آهات " ، من ليبيا شركة سارة للإنتاج الفني بعرض " حكاية طرابلسية " ،من فلسطين مركزغزة للثقافة و الفنون بعرض " المجنونة" ، من المغرب فرقة نسيج الفنون و الثقافة بعرض " عاشقة الموت" ، من مصر البيت الفني للمسرح - مسرح الطليعة - بعرض" أنا  كارمن" ، من العراق فرقة هوار للمسرح بعرض "أنياب " ، من تونس عرضان مع جمعية النجم التمثيلي قفصة " ذات يوم " و جمعية النهر المسرحي "راجلنا" ،من سوريا المسرح القومي بعرض " نديمة " و من إسبانيا فرقة فاليريا نافاس بعرض " قضية فستان".