اطلاق أولى البرامج المشتركة بين الإذاعة الجزائرية والأمن الوطني

أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني هذا الثلاثاء أولى البرامج المشتركة مع الإذاعة الوطنية بداية من العاشرة صباحا حيث جرت فعاليات انطلاق هذا المشروع عبر أثير القناة الأولى تنفيذا للسياسة الإعلامية القائمة على الثلاثية "إعلام ،تفاعل ، توعية"بالمركز الثقافي عيسى مسعودي التابع للإذاعة الجزائرية  بحضور مسؤولين عن المديرية العامة للإذاعة الوطنية والمديرية العامة للأمن الوطني.

وفي كلمة ألقاها باسم المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل,أكد مدير الاتصال والعلاقات العامة بالمديرية العامة للأمن الوطني, عميد أول للشرطة جيلالي بوداليا, أن مشروع إذاعة خاصة بالأمن الوطني يرمي الى "إعطاء صورة حسنة للعمل التوعوي و الوقائي الذي تقوم به المديرية العامة للأمن الوطني منذ أربع سنوات والتي ترمي الى خلق إعلام تخصصي يتم من خلاله تبليغ رسالة قوية للمواطن مفادها
ان الأمن هو قضية الجميع".
 وبعد ان اعتبرهذا العمل الاعلامي "نقلة نوعية" في مجال الاتصال المؤسساتي,ذكر المتحدث ب"الاهتمام الكبير" الذي توليه مديريته للاعلام, مذكرا في هذا الخصوص بمختلف الدعامات الاعلامية التي استحدثت بهدف التفاعل مع المواطن مثل الصفحة الرسمية للمديرية العامة للأمن الوطني على مواقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" وتويتر وكذا المجلة الدورية "الشرطة".
 واوضح بوداليا ان اختيار هذا التوقيت لاطلاق اولى برامج اذاعة الشرطة, جاء احتفاءا بمناسبة اليوم الوطني للصحافة الوطنية و كذا احتفالا بالذكرى الستين للثورة التحريرية المجيدة, موضحا ان اذاعة الشرطة هي "تجربة رائدة تعد الأولى من نوعها مغاربيا".

  من جهته أبرز مساعد المدير العام مكلف بالاتصال والعلاقات العامة بالإذاعة الوطنية , محمد شلوش, في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن مشروع اذاعة الشرطة جاء "ليعزز علاقة الثقة بين الشرطة و المواطن" مذكرا بالبرامج التحسيسية و التوعوية التي تقوم بها الاذاعة الوطنية.

كما أكد عميد شرطة ومقدم برنامج "لأمنكم" محمد فيلالي في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن التفكير في هذه الشراكة لم يكن وليد اللحظة خاصة وأن سنة 2010 كانت سنة مرجعية للسلامة المرورية .

و قبل تخصيص ذبذبات خاصة بها قريبا ترافق الاذاعة الوطنية أولى خطوات إذاعة الشرطة عبر أثير القناة الأولى من خلال حصتين في الأسبوع يومي الإثنين والخميس على الساعة الرابعة مساءا تركزان على الوعي الأمني والسلامة المرورية.
 كما تحتوي الحصتان اللتان تعدهما وتقدمهما إطارات من الأمن الوطني, على اركان قارة ترمي الى الاستجابة لانشغالات المواطن بهدف التقرب منه أكثر فأكثر.

المصدر:الإذاعة الجزائرية