احتفالا بالسنة الأمازيغية الجديدة ..الاذاعة الجزائرية تطلق "راديو واب" بالأمازيغية

في تصريح لإذاعة البويرة الجهوية أعلن مستشار المدير العام للإذاعة الوطنية  المكلف بتنظيم الأحداث مراد وضاحي "عن إطلاق الإذاعة الجزائرية لإذاعة خاصة بالموسيقى الأمازيغية عبر الانترنت تجمع الموسيقى الأمازيغية بمختلف طبوعها .

و تكون الانطلاقة الرسمية تحت إشراف المدير العالم للإذاعة الجزائرية  من إذاعة البويرة، حيث ستعنى هذه الإذاعة بكل ما له علاقة بالموسيقى الأمازيغية بكل طبوعها الشاوي والشنوي المزابي والترقي القبائلي".

الاذاعـــة الجزائرية عبر "الويب" .. أو ارتكاز الخدمة العمومية على التكنولوجيا الحديثة

وكان المدير العام للإذاعة الجزائرية شعبان لوناكل أشرف شهر ماي من السنة الماضية على تدشين إذاعتين عبر الواب للإذاعة الجزائرية  يتعلقان بإذاعة جيل أف ام حيث تخص الإذاعة واب الأولى الموسيقى  فيما تشمل الإذاعة الثانية برنامجا عاما يتضمن مختلف البرامج المعادة والأخبار.

مدير إذاعة جيل أف أم مراد وضاحي من جهته و لدى تقديمه للإذاعتين أوضح أنه بات من الضروري أن تواكب الإذاعة الجزائرية و منها إذاعة جيل أف أم التطورات في مجال الإعلام و التكنولوجيات الحديثة ،و عليه يضيف المتحدث فان الهدف من  إطلاق هاتين الإذاعتين هو تقديم خدمة عمومية  للمواطنين  و التقرب منهم أكثر،مستعرضا نماذج لإذاعات أجنبية على غرار إذاعة بريطانية و إذاعة كندا و الفرنسية.

و في سياق متصل أبرز حميد تيوتي المسؤول التقني بموقع الإذاعة الجزائرية الجوانب التقنية لعمل هاتين الإذاعتين و التي تتميز بتلاؤمها مع مختلف الأجهزة الحديثة  كاللوحات و الهواتف الذكية،كما أوضح أنه يمكن للمستخدم إعادة الاستماع إلى البرامج أو تحميلها عبر مختلف  مواقع التواصل الاجتماعي.