الاذاعة الجزائرية تنظم حفل تـوزيع الجوائز على المتوجين بجائزة " الابداع الثقافية" هذا الخميس

تنظم الاذاعة الجزائرية ، هذا الخميس، وزير الاتصال  حميد قرين على حفل توزيع الجوائز على الفائزين في " جائزة الإبداع الثقافية" للمبدعين الشباب في مجالي الشعر والقصة القصيرة ابتداء من الساعة لخامسة والنصف مساء بالنادي الثقافي عيسى مسعودي للاذاعة الجزائرية.

وتعد هذه المسابقة التي تشمل كل من اللغة العربية، الأمازيغية والفرنسية مفتوحة لجميع الشباب الفاعلين في هذا النوع من الإبداع الأدبي الذين لا تتعدى أعمارهم أربعين سنة يوم الـ 31 ديسمبر 2016.

ومن ضمن شروط هذه المسابقة أن يكون النص المشارك به أصليا لصاحبه غير حائز على جائزة في مسابقة أخرى،كما تُستبعد النصوص التي يتم نسخها بشكل جزئي من مصادر أخرى ما لم تُذكر.

وقد نظمت هذه الطبعة التي حظيت بمشساركة واسعة من طرف الشباب بالشراكة مع الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة ومساهمة الوكالة الجزائرية للاشعاع الثقافي والديوان الوطني للثقافة والاعلام .

وجرت المسابقة في إطار الحصة الأسبوعية " مواهب واعدة" التي تتضمنها الشبكة البرامجية للاذاعة الثقافية للموسم 2016/ 2017 وتبث كل يوم سبت على الساعة التاسعة ليلا .

قيمة المكافآت المالية لفائدة الفائزين :

جائزة الإذاعة الثقافية : خمس مائة ألف دينار جزائري (500.000,00 د.ج)، بالنسبة لكل صنف (الشعر والقصة القصيرة) وفي كل لغة من اللغات الثلاثة  (06 جوائز في المجموع).

الجائزة التشجيعية : مائة ألف دينار جزائري (100.000,00 د.ج)، بالنسبة لكل صنف (الشعر والقصة القصيرة) وفي كل لغة من اللغات الثلاثة  (06 جوائز في المجموع).

المصدر : الإذاعة الجزائرية