انطلاق الصالون الدولي للأدوية و التجهيزات الطبية بوهران

أشرف وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف بوهران هذا الأربعاء على انطلاق الطبعة الـ17 للأدوية و العتاد الطبي بمشاركة قرابة 200عارض وطني و أجنبي يمثلون 21 بلدا.

وستشهد الطبعة الـ 17 للصالون الدولي للأدوية والتجهيزات الطبية التي انطلقت هذا الأربعاء بوهران مشاركة نحو 200 شركة تمثل 21 بلدا .

وسيعرف هذا الموعد المهني الذي ينتظم للمرة الثالثة على التوالى بوهران مشاركة قوية من تركيا بحضور 23 شركة لقطب الصناعات الطبية لمنطقة سامسو كما أبرز في ندوة صحفية السيد مصطفى شاوش من وكالة "كريزاليد" المنظمة لهذا الحدث.

وأضاف أن هذه الشركات التركية المدعومة من قبل غرفة التجارة لمنطقة سامسو و وزير التجارة التركي ستنظم يوم 23 أبريل لقاءات ثنائية مع المتعاملين الوطنيين في القطاع.
وإلى جانب تركيا ستسجل التظاهرة حضور قوي للصين من خلال 23 شركة وفرنسا (17 شركة) وألمانيا (15) وإسبانيا (12 شركة) والولايات المتحدة الأمريكية (11) فيما ستكون البلدان الأخرى ممثلة بشركة أو ثلاث شركات لكل منها.

وتضاف لهذه الشركات 40 مؤسسة وطنية في مختلف الأنشطة المتعلقة بقطاع الصحة.

ويعتبر هذا الصالون واجهة تعكس أحدث الابتكارات التكنولوجية الطبية في مجالات عدة مثل التصوير والأدوات الجراحية والمواد الصيدلانية والأثاث الطبي والغازات الطبية وغيرها.

كما يشكل أيضا فرصة لعقد لقاءات وتبادل الأفكار وربط الصلة بين المهنيين. وبالإضافة إلى المهنيين في قطاع الصحة سيتم دعوة الطلبة لزيارة هذا الصالون حيث من المزمع تنقل طلبة الطب من تلمسان وسيدي بلعباس ووهران إلى مركز الاتفاقيات لوهران الذي سيحتضن هذا الحدث.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

اقتصاد