اتفاق بين "فتح" و"حماس" على تشكيل حكومة كفاءات خلال خمسة أسابيع

اتفقت حركتا "فتح" و "حماس" في ختام جلسة المباحثات الأولى فجر  الأربعاء بغزة على تشكيل حكومة كفاءات خلال خمسة أسابيع وذلك خلال اجتماع في القطاع ضم قياديين من حماس ومن منظمة التحرير الفلسطينية يزور القطاع لبحث سبل تنفيذ المصالحة الفلسطينية.

ونقلت تقارير إعلامية عن مصدر مشارك في اللقاء تأكيده أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل حكومة كفاءات خلال خمسة أسابيع وأنه تم أيضا إحراز تقدم في ملف الانتخابات ومنظمة التحرير.

بدوره قال خليل الحية القيادي البارز في حركة حماس في تصريح عقب انتهاء المباحثات إن اللقاء شهد تقدما ملموسا في عدد من الملفات.

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الجانبين دعيا إلى البدء الفوري بتنفيذ تفاهمات القاهرة والدوحة لتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الطرفين شددا على أن خيار المصالحة خيار وطني فلسطيني وهو رغبة حقيقية فلسطينية يتم تنفيذها تحت المظلة العربية.

وعقد الجانبان لقاء استمر نحو ست ساعات بقطاع غزة ضم قيادات حماس وفي مقدمتها إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومتها المقالة وموسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة ووفد منظمة التحرير برئاسة عزام الاحمد مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح والنائب المستقل مصطفى البرغوثي ورجل الاعمال المعروف منيب المصري وبسام صالحي امين عام حزب الشعب الفلسطين ي وجميل شحادة امين عام الجبهة العربية الفلسطينية.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

العالم