½ نهائي رابطة أبطال أوروبا ( إياب) : البايرن يستقبل الريال في مباراة الحسم

تتجه الأنظار سهرة هذا الثلاثاء إلى ملعب أليانز أرينا في ميونيخ  ، أين يستقبل بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب ضيفه ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في إياب الدور نصف نهائي  رابطة أبطال أوروبا . 

 

و يسعى الفريق البافاري لاستغلال عاملي الأرض والجمهور ، لتجاوز خسارته بهدف وحيد للمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في مباراة الذهاب الأربعاء الماضي، لبلوغ المباراة النهائية الثالثة على التوالي والرابعة في السنوات الخمس الأخيرة .

ويدخل بايرن ميونيخ المباراة منتشيا بفوزه الكبير على ضيفه فيردر بريمن 5-2 السبت الماضي علما بأنه تخلف في مناسبتين وأنهى الشوط الأول متخلفا 1-2.

وابدى مدرب بايرن ميونيخ الاسباني جوسيب غوارديولا تخوفه من الهجمات المرتدة لريال مدريد على غرار ما حصل  في البرنابيو رغم أن  البايرن الأكثر استحواذا على الكرة.

وواجه غوارديولا انتقادات من الرئيس الفخري للنادي البافاري القيصر فرانتس بيكنباور معتبرا أن الأسلوب الذي لعب به بطل ألمانيا سهل الأمور على دفاع مدريد ، لقد افتقد للديناميكية والضربة القاضية.

كما انتقد القيصر طريقة استحواذ بايرن للكرة نحو 75 بالمائة  في الشوط الأول: الاستحواذ لا يعني شيئا عندما يحصل الخصم على الفرص الخطرة. كنا محظوظين لتلقي هدفا واحدا فقط.

كما واجه غوارديولا انتقادات من مهاجم النادي الدولي توماس مولر لعدم الدفع به أساسيا مفضلا عليه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

يدرك النادي البافاري صعوبة مهمته أمام ريال مدريد وسيحاول استخلاص العبر من مباراة الذهاب والاعتماد على ما فعله وصيفه الموسم الماضي مواطنه بوروسيا دورتموند أمام النادي الملكي في إياب دور ربع النهائي عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين وكان بإمكانه هز الشباك أكثر من مرة.

ويعول غوارديولا على مهاجمه الفرنسي فرانك ريبيري الذي استعاد مستواه نسبيا أمام فيردر بريمن بعدما خيب الامال في مباراة الذهاب أمام النادي الاسباني، إلى جانب روبن ومولر وماريو غوتسه وباستيان شفاينشتايغر وطوني كروس، مع احتمال مشاركة الاسباني الكانتارا بعد عودته إلى التدريبات في نهاية الأسبوع اثر غياب بسبب الإصابة.

 

ريال "أنشيلوتي"  يعول على الهجوم  والتسجيل

بالمقابل يطمح النادي الملكي إلى مواصلة حلمه بالتتويج باللقب العاشر في المسابقة والأول منذ عام 2002.

ويدخل ريال مدريد المباراة منتشيا بفوزه الكبير على ضيفه أوساسونا برباعية نظيفة بينها ثنائية رائعة لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف المسابقة القارية العريقة هذا الموسم برصيد 14 هدفا.

وأراح مدرب ريال مدريد الايطالي كارلو انشيلوتي نجميه الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة الأول بسبب معاناته من نزلة برد والثاني من إصابة تعرض لها في مباراة الذهاب.

وشدد انشيلوتي على ضرورة تعافي اللاعبين ليكونا أساسيين، وقال أنا متأكد بأنني سأدفع بالتشكيلة المتحمسة لخوض مثل هذه المباراة الكبيرة، مضيفا يتعين علينا الهدوء، هدفنا التسجيل وليس الدفاع وهذه هي الطريقة التي سنواصل العمل بها.

ولم يخسر انشيلوتي أمام فريق ألماني في 6 مباريات عندما كان يشرف على تدريب ميلان، وأكد أن مفتاح التأهل غدا سيكون بيد الفريق الذي يسبق إلى هز الشباك.

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

رياضة