ليبيا: ملثمون يختطفون السفير الأردني بطرابلس

أعلنت وزارة الخارجية الليبية أن مسلحين مجهولين اختطفوا صبيحة هذا الثلاثاء السفير الأردني في ليبيا فواز العيطان في أحد أحياء العاصمة طرابلس.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الليبية، سعيد الأسود في تصريح نقلته وكالة الأنباء الليبية (وال) إن "سيارتان من دون لوحات إحداها من نوع "بي أم دبليو" يقودها ملثمون هاجموا العيطان وسائقه واختطفوا السفير واقتادوه إلى جهة غير معروفة".

و أوضح أن السائق أصيب جراء الهجوم برصاصتين وهو متواجد في إحدى المستشفيات في طرابلس لتلقي العلاج.
وبين أن وزارة الخارجية لا تتوفر لديها حاليا معلومات عن الخاطفين، ولا عن الجهات التي قامت بهذا العمل ، وهل كان مع السفير مرافقين أم لا .

و أدانت الخارجية الليبية بشدة الاعتداء معبرة عن أسفها لما حدث "وأنها بدأت على الفور في إجراء الاتصالات العاجلة مع الجهات المختصة في الحكومة لمعرفة مصير السفير الأردني، والجهة التي تقف وراء اختطافه ،وتتابع باهتمام كبير ملابسات هده الحادثة المؤسفة وتأمل أن تتوصل إلى معلومات تساعد في الإفراج عن السفير."

من جانبها أكدت وزارة الخارجية الأردنية في بيان أذاعته وكالة الأنباء الأردنية ورود معلومات أولية تفيد بتعرض السفير الأردني لدى ليبيا فواز العيطان إلى الاختطاف.

وقالت الناطقة باسم الوزارة صباح الرافعي إن الأجهزة المختصة تتحقق من الموضوع يذكر إن العيطان تم تعيينه منذ عامين إبان حكم المجلس الانتقالي الليبي.

وحمّل رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور، الجهات الخاطفة مسؤولية أمن وسلامية السفير الأردني في طرابلس فواز العيطان، الذي اختطف في العاصمة الليبية.

وقال رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور "إن المعلومات التي وردت للحكومة حتى صباح اليوم تشير إلى اختطاف السفير من قبل ملثمين مدنيين، لم تعرف هويتهم، بعد إذ أطلقوا النار عليه في أثناء توجهه إلى عمله بصحبة سائقه، وقد أصيب السائق إصابات بالغة وتم اختطاف السفير."

وأكد "أن أجهزتنا الأمنية والسفارة الأردنية في ليبيا، ووزارة الخارجية، والحكومة، تتابع الأمر بكل اهتمام، وستضع مجلس النواب بكل التفاصيل المتعلقة بهذه القضية أولا بأول." بحسب ما نقلت عن النسور وكالة الأنباء الأردنية الرسمية بترا.

                                                                                                                                                                    المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

العالم