صنع أول شاحنة جزائرية بعلامة "مرسيدس بانز" من طراز "أكتروس"

كشف الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسيارات الصناعية حمود تازروتي عن صنع أول شاحنة جزائرية بعلامة "مرسيدس بانز" بحضور ممثلي الشركة الألمانية و المدير العام لمؤسسة صنع السيارات من الوزن الثقيل ياسر إبراهيم.

 و هذه  الشاحنة من طراز "أكتروس" من بين الأنواع  الخمس للشاحنات التي ستركب في نفس الشركة و تستغرق أقل من أربع ساعات في تركيبها  و التي ستكون حاضرة خلال الأشهر القادمة بـ 600 شاحنة  نهاية 2014 قبل بلوغ 2000 شاحنة سنة 2015 ،  وتخصص الدفعة الأولى منها إلى وزارة الدفاع لتكون في متناول المواطنين في الدفعات القادمة.

نشير إلى أن الشراكة جزائرية ألمانية إماراتية مع احترام  قانون القاعدة 51 -49  بإنتاج إجمالي يقدر بـ 16 ألف و 500 سيارة صناعية شاحنة و حافلة لتعزز مع إنتاج مصانع تيارت و قسنطينة.

 و في هذا الشأن أعرب الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسيارات الصناعية " أس أن في إي "حمود تازروتي عن سعادته لتحقيق أول تحدي و المتمثل في تركيب أول شاحنة في مصنع الرويبة.

 و أضاف حمود تازروتي أن تحديات أخرى تنتظر الشركة و هي تكوين العمال  و الذين يبلغ عددهم حوالي ثلاثة آلاف عامل في المؤسسة و كذا الإدماج المحلي لمكونات الشاحنة:

للتذكير قد تم إنشاء هذه الشركة المشتركة سنة 2012 برأسمال يقدر بـ 103 مليون أورو ، و يملك الطرف الجزائري نسبة 51 % من الأسهم من خلال الشركة الوطنية للسيارات الصناعية "34 %" و وزارة الدفاع الوطني "17 %" و المجمع الإماراتي "آعبار" "49% أما الألماني ديملر/مرسيدس بانز فيعد الشريك التكنولوجي.

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

اقتصاد