تراباتوني يوافق على قيادة المنتخب المغربي في " كان" 2015

المدرب الإيطالي جيوفاني تراباتوني

وافق الإيطالى جيوفاني تراباتوني على تولي مهمة تدريب المنتخب المغربي لقيادة أسود الأطلسي في كأس الأمم الأفريقية 2015 التي تنظمها المغرب.

وذكر موقع ''البطولة'' المغربي أن تراباتوني وافق على قيادة أسود الأطلسي ، وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام  غدا الجمعة لتوضيح العقد الذي سيتم توقيعه.

ويوجد التقني الإيطالي بالرباط منذ يومين لإتمام المفاوضات مع مسؤولي الاتحاد المحلي لكرة القدم الذي عرف مؤخرا انتخاب فوزي لقجع رئيسا جديدا.

 وكان الصراع  انحصر بين الثنائي بادو الزاكي والهولندي ديك أدفوكات على تدريب المنتخب المغربي.

 إلا  أن لجنة الحسم  في ملف المدير الفني الجديد لمنتخب المغرب ، فضلت اسم تراباتوني التي كانت حظوظه ضئيلة، بعدما  استعرض رئيس الاتحاد المغربي  نتائج جلساته مع المدربين بيم فيربيك وأدفوكات إضافة للزاكي وتراباتوني

وتردد اسم تراباتوني كثيرا في الفترة السابقة للإشراف على المنتخب الجزائري بعد نهائيات كأس العالم المقبلة خلفا للبوسني وحيد  خاليلوزيتش الذي سينتهي عقده مع الخضر بعد عودتهم من موعد البرازيل.

وأكد المدرب نفسه في تصريحات صحفية أنه كانت لديه اتصالات غير مباشرة مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) بخصوص إمكانية الإشراف مستقبلا على حظوظ التشكيلة الوطنية

يذكر أن تراباتوني كان قد رحل عن تدريب المنتخب الايرلندي بعد فشل الفريق في التأهل لمونديال البرازيل والذي سيقام في شهر يونيو المقبل.

 كما  تردد أيضا اسم  وحيد خاليلوزيتش  لتدريب أسود الأطلس ، حيث رجحت تقارير إعلامية فرنسية مطلع شهر أفريل بقوة انتقال مدرب الخضر إلى المغرب لتدريب منتخبها الأول وتحدثت عن علاقات جد طيبة بين اتحاد الكرة المغربي  والمدرب البوسني الذي لم يحسم بعد قرار بقائه في الجزائر بعد نهاية المونديال من عدمه.

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم