شهادتي الباكالوريا و المتوسط: انطلاق امتحانات الرياضة و الموسيقى و الرسم

 انطلقت اليوم الأحد على مستوى مختلف المؤسسات التربوية إمتحانات مادة التربية البدنية بالنسبة للمترشحين لشهادة البكالوريا. أما بالنسبة للمترشحين لشهادة التعليم المتوسط فانطلقت امتحانات مادتي الموسيقى و الرسم، وتحسبا لامتحانات نهاية السنة يجري عبر مديريات التربية عبر مختلف ولايات الوطن التحضير الجيد لهذا الموعد التربوي.

 و هيئت كامل الظروف البشرية والمادية اللازمة لإنجاح امتحان البكالوريا الرياضية والتعليم المتوسط. وسيستمر المرشحون لهذين الشهادتين في إجراء الامتحانات المتعلقة بهذه المواد بداية من اليوم إلى غاية تاريخ 22 من هذا الشهر، حسب ما أكده الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.حيث ستدوم هذه الأخيرة لمدة 15 يوما.

وكانت وزارة التربية الوطنية، قد أكدت أنّ مادة التربية البدنية إجبارية في امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2014، ولا يمكن الإعفاء منها، إلا برخصة من طبيب الصحة المدرسية وليس من طبيب آخر، وفي هذا الإطار فإن المرشحين لاجتياز البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط، ملزمون باجتياز هذا الاختبار وأي تخلف للتلاميذ عن إجراء الامتحان دون مبرر سيحرمه من العلامة، ويكون مصيره الحصول على علامة الصفر، وهو ما سيؤثر على معدله. 

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

مجتمع