الحكومة الليبية تعلن عن حداد وطني على ارواح رجال الشرطة المغتالين

قررت حكومة ليبيا المؤقتة اعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام على أرواح أربعة من رجال الشرطة القضائية التابعة لوزارة العدل الذين قضوا نحبهم و"نالتهم أيدي العصابات الإجرامية غدرا".

وقال بيان للحكومة الليبية المؤقتة على موقعها الرسمي اليوم السبت "إننا لا ننسى شهداء الوطن الذين يتساقطون يوما بعد يوم قتلا في سبيل ليبيا الغالية في تضحية كبرى بالنفس رخيصة في سبيل الله ثم الحق والوطن".

وأشار البيان الى أن "الدولة الليبية تنكس الأعلام فوق كافة الدوائر الحكومية ومباني الدولة وتلغي جميع المظاهر الإحتفالية الرسمية والحكومية لمدة ثلاثة أيام والتي بدأت من أمس".

وأضاف أن "الحكومة تتقدم بتعازيها الحارة لأسر الشهداء وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

يذكر أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على قوة تابعة للشرطة القضائية أول أمس كانت تقوم بمهمة رسمية للبحث عن سيارة مسروقة بالعاصمة الليبية طرابلس ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين.

رئاسة الأركان الليبية تدعو المسلحين ب "الرجمة" الى الانضمام للجيش

هذا ودعت رئاسة الأركان العامة الليبية المسلحين بمنطقة "الرجمة" الى ضرورة ترك أسلحتهم والانضمام الى الجيش الشرعي الليبي والمساهمة في بناء الدولة الليبية.

وطالبت رئاسة الاركان في بيان امس الجمعة من رئاسة أركان الدفاع الجوي بضرورة التحقيق والتوضيح الكامل لكل ملابسات دخول هؤلاء المسلحين للمعسكر والبقاء فيه وكل تصرف قد قاموا به.

وتحمل رئاسة الأركان العامة المسلحين المتواجدين بمقر الدفاع الجوي بمنطقة الرجمة مسؤولية أي أضرار قد تحدث للمواطنين جراء بعض التصرفات التي وصفتها بالعبثية.

وقالت الرئاسة إن" المسلحين المتواجدين بمقر الدفاع الجوي بهذه المنطقة والتابعين للضابط المتقاعد "خليفة حفتر" قد قاموا ليلة الاربعاء الماضي بالقاء قذيفة "أر بي جي" على مستودع صواريخ الدفاع الجوي بالمعسكر المذكور.

 

افريقيا