سابيلا يبعد تيفيز من قائمة منتخب الأرجنتين المونديالية

أعلن أليخاندرو سابيلا المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الثلاثاء القائمة المبدئية لمنتخب بلاده استعدادا لنهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، والتي ضمت 30 لاعبا.

 

وشملت قائمة المنتخب الأرجنتيني المدافع المخضرم مارتن ديميكيليس، وكذلك النجمين سيرجيو أغويرو، المتوج حديثا بلقب الدوري الإنجليزي مع فريق مانشستر سيتي، وليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني.

 في المقابل، استبعد سابيلا مهاجم الفريق كارلوس تيفيز من القائمة، ليواصل غيابه عن منتخب التانغو منذ فترة طويلة، وذلك رغم مستواه الجيد هذا الموسم مع جوفنتوس الذي توج معه بلقب الدوري الإيطالي

وكان ديميكيليس قد غاب هو الآخر عن صفوف منتخب الأرجنتين فترة ليست بالقصيرة ولكنه عاد مجددا في الوقت المناسب قبل انطلاق نهائيات كأس العالم البرازيل 2014.

 وكان من أبرز المنضمين إلى قائمة الفريق كل من الحارس سيرجيو روميرو والمدافعان إيزيكيل غاراي وخافيير ماسكيرانو ولاعبا خط الوسط أنخيل دي ماريا وماكسي رودريغيز، بالإضافة إلى المهاجمين غونزالو هيغوين وإيزيكل لافيتزي كما هو متوقع.

 وانضم إلى قائمة الفريق المبدئية أيضا كل من فيرناندو جاغو وأوغوستو سابيلا رغم استمرار معاناتهما من الإصابة، وسوف يتعين على سابيلا اختصار هذه القائمة إلى 23 لاعبا حينما يعلن القائمة النهائية المشاركة في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 يوم الثاني من يونيو/حزيران القادم.

 ويلعب منتخب الأرجنتين في المجموعة السادسة في دور المجموعات بجانب منتخبات البوسنة والهرسك ونيجيريا وإيران. ويسعى المنتخب الأرجنتيني للفوز بلقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه بعدما توج به عامي 1978 حينما أقيمت البطولة على ملاعبه و1986 بالمكسيك. 

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم