انطلاق الندوة المغاربية حول " اقتصاد اللوجستية " بتونس تعديل

انطلقت أشغال الندوة المغاربية حول " اقتصاد اللوجستية " التي تشكل فرصة لإبراز أهمية النجاعة اللوجستية في تطوير القدرات التنافسية للاقتصاديات المغاربية والتعرف على بعض التجارب الدولية الناجحة في هذا المجال بما يساهم في تطوير المبادلات التجارية بين الدول الأعضاء في اتحاد المغرب العربي اليوم الاثنين بالعاصمة التونسية.

ويشارك ممثلو وزارات النقل في الدول المغاربية وعدد من الخبراء  والمستثمرين المغاربيين و الأوربيين  في مجال اللوجستية علاوة على ممثلين عن المؤسسات المالية الدولية و تشرف على انعقادها الأمانة العامة للاتحاد المغاربي .

وقد تطرق المشاركون إلى الإستراتيجية في قطاع النقل و اللوجستية الرامية إلى تعزيز التنمية الاقتصادية ، كما استعرضوا مواضيع تتعلق بالاقتصاديات القائمة على اللوجستية ومساهمتها في دعم القدرة التنافسية للدول و إسهاماتها كعامل فعال في النهوض بالتجارة بالدول المتوسطية ودور القطاع الخاص في الدفع باقتصاد اللوجستية.

و على هامش الندوة نظم معرضا خاصا باقتصاد اللوجستية يتضمن ثلاثة فضاءات وهي الفضاء المؤسساتي الذي يمثل إمكانيات كل بلد في مجال اللوجستية و فضاء خاص بـ " الشراكة و الاستثمار "  في إطار البحث عن الشراكات و تمويل المشاريع الكبرى وكذا فضاء يعنى بالبحوث و الابتكارات لإبراز واقع تكنولوجيا المعلومات و الإتصال في مجال اللوجستية.

اقتصاد