حسين نسيب: لا مشاكل في التموين بالماء الشروب لهذه الصائفة

أكد وزير الموارد المائية حسين نسيب، يوم السبت بالجزائر العاصمة، أن جميع التدابير قد اتخذت من اجل ضمان تموين جيد للمواطنين بالمياه الصالحة للشرب خلال فصل الصيف.

و صرح وزير الموارد المائية على هامش تجمع وطني لمدراء الوحدات الولائية للمؤسسات العمومية للجزائرية للمياه، انه "عشية موسم الصيف لم نقم فقط باتخاذ جميع التدابير في مجال تنظيم و تعزيز إمكانيات التدخل، و إنما كذلك قمنا بتامين المخزونات من المواد الضرورية لمعالجة المياه من اجل توفير مياه صالحة للشرب ذات نوعية للمستعملين والمواطنين".

كما أشار الوزير إلى أن "نظاما خاصا" قد تم وضعه على مستوى الوزارة من اجل متابعة استكمال عدد معين من المشاريع و التي "يجب" أن تسلم قبل بداية شهر رمضان بغية ضمان تموين أفضل بالمياه الصالحة للشرب بكل من المناطق الشمالية والهضاب العليا و في أقصى جنوب البلاد.

و يتعلق الامر خاصة بمشروع تحويل المياه الى بلدية تيمياوين (ادرار) الذي سيتم استلامه "قبل رمضان" مما سيسمح بتزويد سكان البلدية بشكل منتظم بالمياه الصالحة للشرب.
كما وقعت وزارتا الموارد المائية و وزارة العمل اتفاقية لمنح قروض في مجال تركيب العدادات و إصلاح شبكات المياه عبر الأحياء.

و يوجد حاليا اثنى عشر سدا في طور الانجاز في مختلف جهات الوطن مما سيرفع حجم الحظيرة الوطنية من السدود الى 84 سدا فضلا عن العملية الجارية لانجاز محطتين لتحلية مياه البحر بكل من وهران والشلف.

كما أكد نسيب أن دائرته الوزارية "عازمة على ربح معركة تسيير المياه" بعد أن نجحت في مجال الاستثمارات في مختلف المنشات القاعدية من اجل ضمان "الحماية و المحافظة و التسيير الجيد للمياه".
المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

اقتصاد