أكثر من 40 فنانا في الصالون الوطني للفنون التشكيلية بتبسة

يشارك أكثر من 40 فنانا قدموا من عديد ولايات الوطن في فعاليات الطبعة الثامنة للصالون الوطني للفنون التشكيلية التي افتتح يوم الاثنين بقصر الثقافة محمد الشبوكي بتبسة.

و يعرض الفنانون المشاركون في هذا الصالون الذي سيستمر إلى غاية يوم الأربعاء 28 ماي الجاري لوحاتهم الفنية التي تصور بحس جمالي و فني ممزوج بالحداثة مختلف ثقافات الوطن و تاريخه العريق و هي اللوحات التي رسمها فنانون تشكيليون بألوان مستوحاة من الطبيعة.

وفي إطار هذه التظاهرة الفنية يتم عرض حوالي 30 لوحة و أكثر من 20 مجسما حيث أعرب الفنانون عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الطبعة معتبرين أن هذه الطبعة تعد فريدة من نوعها لما تتميز به من تحسن مقارنة بالطبعات السابقة.

كما تتاح الفرصة للفنانين المشاركين لعرض التقنيات التي يستخدمونها في إنجاز لوحاتهم التشكيلية من خلال ورشات فنية  إضافة إلى فتح نقاشات حول أعمال الفنانين المشاركين وذلك بغية تبادل المعارف و الأفكار.

وفي إطار هذا الصالون تنظم جولات سياحية لأهم المناطق الأثرية بتبسة بغية التعريف بالحضارات المتعاقبة على هذه المنطقة، كما يكون للفن الرابع حظ ضمن هذه التظاهرة الفنية حيث تعرض هذا الأربعاء مسرحية "رؤى" التي أنتجها المسرح الجهوي لسوق أهراس.

 
ثقافة وفنون, مهرجانات