تخصيص أكثر من 532 مليون دج في إطار عملية "تضامن-رمضان 2014"

أعلن الأمين العام لوزارة التضامن الوطني و الأسرة  وقضايا المرأة بلقاسم آيت سعدي هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن الوزارة رصدت  أكثر من 532 مليون دج في إطار عملية " تضامن-رمضان 2014".

و أوضح آيت سعدي أن " المساهمة المالية لوزارة التضامن  الوطني في عملية " تضامن-رمضان 2014" تقدر ب 532.698.000 دج مضيفا أن هذا المبلغ  قد تم توزيعه على الولاة في شهر أبريل الفارط بمعدل "8 مليون دج لكل ولاية".

في نفس السياق  أوضح المتحدث أن الوزارة "قررت تخصيص غلاف مالي اضافي  يوجه للبلديات  الأكثر فقرا" حسب الحاجيات المعبر عنها في اطار المساعدة و أن هذا الاجراء اتخذ بالتنسيق مع وزارة الداخلية  و الجماعات المحلية التي تنتقي البلديات التي توجد في أمس الحاجة لهذه المساعدة.

من جهة أخرى  ذكر المتدخل بأن هذه العملية تكمن في فتح مطاعم للافطارو توزيع مواد غذائية و وجبات ساخنة و القيام  بنشاطات تضامنية تجاه الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة خلال شهر رمضان حيث تمس ايضا المعوزين غير المؤمنين اجتماعيا و الأشخاص المستفيدين من منح جزافية تضامنية و جهاز المساعدة على الإدماج الاجتماعي إضافة  الى المستفيدين من منحة الإعاقة بنسبة 100 بالمائة" حسب قوله.

و حسب السيد آيت سعدي يطلب من مديري النشاط الاجتماعي و التضامن على  مستوى الولاية و منسقي اللجان  الولائية المكلفة بهذا التضامن في اطار متابعة تنفيذ  هذه العملية ضمان الاشراف على النشاطات التي يتم القيام بها ميدانيا و ارسال نشريات حول الأعمال التضامنية التي قاموا بها على مستوى ولاياتهم.

كما  تضم لجنة وطنية وزارية مشتركة و مكلفة بالتحضير لهذه العملية التضامنية  يتم تنصيبها كل سنة  ممثلين عن عدة دوائر وزارية منها وزارة التضامن و الداخلية و الجماعات المحلية و الشؤون الدينية و المالية و التجارة و الاتصال و الصحة.

 

                                                                                                                                                                                               المصدر : واج

مجتمع