مونديال البرازيل.."محاربو الصحراء" إلى سويسرا تحسبا لوديتي أرمينيا و رومانيا

طار المنتخب الوطني لكرة القدم هذا الخميس إلى سويسرا لخوض مباراتين وديتين أمام أرمينيا ورومانيا ضمن تربصه الخارجي استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه.

وانطلق رحلة محاربي الصحراء على متن طائرة خاصة من مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائر حيث قاد المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش 24 لاعباً اختارهم للسفر إلى سويسرا لمواجهة أرمينيا ورومانيا في الـ 31 ماي و الـ 4  جوان.

وينتظر أن يقلص خاليلوزيتش تشكيلته إلى 23 لاعباً قبل إرسال القائمة النهائية إلى الاتحاد الدولي " الفيفا " الاثنين المقبل.

وكان خاليلوزيتش قد استبعد عز الدين دوخة حارس اتحاد الحراش من تشكيلته قبل السفر إلى سويسرا بعدما استقر على سيدريك سي محمد حارس شباب قسنطينة ليكون الحارس الثالث بعد رايس مبولحي حارس سيسكا صوفيا البلغاري ومحمد الأمين زماموش حارس اتحاد العاصمة.

وسبق للحارس دوخة المشاركة في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بجنوب أفريقيا حيث كان يعتبر الحارس الثاني قبل أن تتراجع أسهمه مؤخراً.

وقد يستبعد خاليلوزيتش المدافع سعيد بلكالام لاعب واتفورد أو عدلان قديورة لاعب كريستال بالاس نظراً لأنهما لم يلعبا كثيراً خلال الموسم المنقضي في إنجلترا.

واختتم رفقاء بوقرة التربص الأخير داخل الوطن بمركز المنتخبات الوطنية بسيدي موسى الأربعاء، بإجراء حصتين تدريبيتين ،حيث أقام رفاق الحارس زماموش المران الأول في الصبيحة على الساعة العاشرة ، و الثاني على الساعة الخامسة و النصف مساء وشارك في هاتين الحصتين جميع اللاعبين في أجواء مرحة.

وعن  التنقل إلى جنيف السويسرية لمواجهة أرمينيا ورومانيا قبل التوجه إلى البرازيل في الـ 7 جوان الدخل، قال سليماني إن نتائج المواجهتين ، لا تهم بقدر ما يهم الاستعداد البدني والتكتيكي للمجموعة ، مؤكدا جاهزيته التامة لخوض مونديال البرازيل..

مقر إقامة الخضر بسويسرا..تحفة سياحية اسمها " لاريزيرف"

يعد فندق "لاريزرف" الذي سيستقبل رفقاء القائد بوقرة ، ول فندقٍ منتجعيٍّ عصريٍّ من فئة الخمسة نجوم في جنيف، وذلك بعد القيام بتجديدٍ شاملٍ له بواسطة المصمم النجم جاك غارسيا، الذي استمدَّ إلهامه من تفسير كلمة 'ريزيرف'، فقد أبدعَ حقاً تصميماً داخلياً ممتازاً يُذكر بالكوخ الإفريقي من خلال فكرةٍ تستمرُّ على امتدادِ 85 غرفة و17 جناحاً.

ويتواجد" "لاريزرف" خارج وسط مدينة جنيف نوعا ما في الطريق المؤدي إلى مدينة لوزارن، إلا أنه يتموقع في مركز استراتيجي، حيث لا يبعد كثيرا عن مطار جنيف الذي ستحط به طائرة وفد "الخضر".

ويحتوي مقر إقامة الخضر طيلة السبع أيام المقبلة، على ملاعب صغيرة معشوشبة طبيعيا كما يضم "لاريزرف" مسابح أحدها داخلي وقاعة للعلاج تحتوي على كل الإمكانيات الطبية، يضاف إليه قاعة لتقوية العضلات وحمامات معدنية وبخارية ، وهو ما سيسمح لكتيبة خاليلوزيش بالتحضير في أحسن الظروف قبل التنقل إلى البرازيل

وبحسب ما ذكرت مصادر إعلامية، فإن إدارة المنتجع السويسري ، بالتنسيق مع  شركة "وولد ماتش" المتعاقدة مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ، قد فرضت طوقا أمنيا على مكان تحضير الخضر، كما وضعت إدارة الفندق كل الترتيبات من أجل استقبال ”الخضر” وتوفير إقامة مريحة للنخبة الوطنية .

                                                                                        المصدر:  موقع الإذاعة الجزائرية

 

 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني