280 شاحنة تدخل قطاع غزة محملة بالبضائع والمساعدات الإنسانية

دخلت قطاع غزة 280 شاحنة محملة بالبضائع  والمساعدات الإنسانية عبر معبر "كرم أبوسالم" جنوب شرق القطاع هذا الأحد، ،حيث سمحت لها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالعبور.  

و في هذا الإطار، قال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع رائد فتوح  إن الشاحنات المقرر إدخالها محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي والمساعدات و المواصلات . وأشار رائد فتوح  في تصريح صحفي  إلى أنه سيتم ضخ كميات من السولار الصناعي الخاص بمحطة توليد الكهرباء والبنزين وسولار المواصلات وغاز الطهي  وإدخال 16 شاحنة إسمنت و30 شاحنة محملة بالحصمة"صخور مكسرة" وشاحنة واحدة محملة بحديد البناء للمشاريع الخاصة بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" و6 شاحنات إسمنت لمشاريع سلطة المياه  وذلك من بين الشاحنات المقرر إدخالها .

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال كانت قد أغلقت معبر كرم أبو سالم، المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة ، خلال العام 2013، 150 يوما أي بنسبة 41% من أيام العمل التي يجب أن يكون مفتوحا خلالها.

ويعمل كرم أبو سالم 22 يوما كل شهر، بسبب إغلاقه من قبل الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، بخلاف إغلاقه في الأعياد اليهودية وبزعم الأوضاع الأمنية.

المصدر: وكالات

العالم, الشرق الأوسط