مواجهات مسلحة بين قوات الامن التونسية و ارهابيين في غرب تونس

اندلعت، مساء الاحد، مواجهات مسلحة عنيفة بين قوات من الحرس والجيش التونسيين من جهة و عناصر ارهابية من جهة اخرى فى معتمدية الفرنانة في ولاية جندوبة غرب تونس وفق ما ذكرته وكالة الانباء التونسية .

و نقلت الوكالة عن مصدر امني ان تبادل اطلاق نار كثيف شوهد بمنطقة الارياح ،جبل  الدبة ووادى  الخلجان  القريبين من قرية  الفازعية ، مؤكدا أن الارهابيين استخدموا القنابل اليدوية خلال هذه المواجهات.

كما نقلت الوكالة عن شهود عيان  ان الارهابيين استعملوا القنابل اليدوية مما دفع وحدات الحرس والجيش الى اجلاء بعض العائلات القريبة من مسرح المواجهات تحسبا لاية مخاطر قد تطالهم.

وأكدت المصادر أن طائرات  مروحية تابعة للجيش  حلقت فوق محيط مسرح الاحداث، كما تعيش تونس على وقع توترات امنية حادة وذلك منذ الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي في يناير 2011 حيث واجهت البلاد هجمات ارهابية طالت العديد من المرافق والمناطق، كما لقي العديد من اعوان الامن مصرعهم في مواجهات مع عصابات مسلحة قادمة من الاراضي الليبية فيما حملت الجهات الحكومية  جماعات "أنصار الشريعة" الجهادية التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي مسؤولية هذه الاعتداءات.

                                                                                                                                                                                            المصدر : وكالات الانباء الجزائرية

العالم, افريقيا