المونديال : سفبان فيغولي يؤكد أن حظوظ الجزائر كبيرة في الوصول الى الدور الثاني

 يمتلك المنتخب الجزائري لكرة القدم فرصا وفيرة في  بلوغ الدور الثاني من نهائيات مونديال 2014 بالبرازيل (12 يونيو-13 يوليو) حسبما صرح به هذا الخميس لاعب الخضر سفيان فغولي.

وأوضح لاعب الفريق الوطني ونادي فالنسيا الاسباني (24 سنة) ، في تصريح لموقع الاتحادية  الدولية لكرة القدم (فيفا) "نمتلك فرصا كبيرة في الوصول الى الدور الثاني، بالرغم من أن منتخب بلجيكا يبقى المرشح الأول في المجموعة. لكن المنتخبات الاربعة قادرة على بلوغ هذا الدور .

وبإجراء تحضير جيد أرى أننا في الرواق الأحسن لتحقيق هدفنا". كما اعتبر فغولي أن بلوغ المونديال يعد "حلم الطفولة" وتجربة محفزة.  وأضاف خريج مدرسة غرونوبل "كنت أتابع المونديال عبر شاشة التلفاز ، الآن وبعد أيام قليلة سأصبح شخصا معنيا مباشرة بهذا الحدث وستراني أعداد كبيرة من المتفرجين ، وانا اشارك في نهائيات كأس العالم التي تعد مرحلة هامة في مشواري الرياضي".
ويعول المدرب البوسني للفريق الجزائري وحيد خليلوزيش على خبرة فغولي لكتابة تاريخ الكرة الجزائرية ، التي تستعد للمشاركة للمرة الرابعة بعد سنوات 1982 و 1986 و 2010.
ويقول صاحب خمسة أهداف تحت الألوان الوطنية  " المشاركة في الليغا الإسبانية منحتني الكثير من الخبرة ، وسمحت لي بتطوير مستواي لأنها من أحسن البطولات في العالم. واصبو الى ترك لمستي مع الفريق الوطني سيما في المونديال".

واختتم قائلا "نحن متفائلون جدا. أعشق التحديات وسنلعب من أجل الفوز والكل مستعد لتحقيق التأهل للدور الثاني. لدينا عناصر تطبق كرة جميلة ونأمل في اسعاد الشعب الجزائري في البرازيل".

وكان الناخب الوطني وحيد حاليلوزتش قد أكد في الندوة الصحفية التي عقدها بجنيف عقب اللقاء عن إرتياحه للنتجية التي حققها الخضر. نستمع إليه متحدثا عن أداء عناصر الفريق الوطني في المقابلة أمام رومانيا :

رياضة, كرة القدم