انتخاب الجزائر عضوا دائما في مجلس إدارة المكتب الدولي للعمل

انتخبت الجزائر عضوا في مجلس إدارة المكتب الدولي للعمل خلال أشغال الدورة 103 لمؤتمر العمل الدولي التي تجري بالعاصمة السويسرية جنيف.

 

 

و أوضح بيان لوزارة العمل و التشغيل و التضامن الاجتماعي اليوم السبت أن الجزائر انتخبت عضوا بمجلس إدارة المكتب الدولي للعمل التي تعتبر هيئة ثلاثية تجمع مندوبين ممثلين للحكومات و أرباب العمل و نقابات العمال بمجموع 240 صوت.

و أضاف البيان أن الجزائر بانتخابها في هذه الهيئة احتلت المرتبة الأولى ضمن دول المجموعة  الإفريقية و الثانية ضمن "مجموعة الحكومات" و سيتم بذلك تمثيلها ضمن مجلس إدارة مكتب العمل الدولي بصفة عضو بعنوان مجموعة الحكومات  إضافة إلى تمثيلها بعضو آخر بعنوان "مجموعة أرباب العمل.

وأشار المصدر إلى أن هذه العضوية ستسمح للجزائر من "مواصلة رفع صوتها ضمن مكتب العمل الدولي إضافة إلى تدعيم إمكانية الاستفادة من برامج التعاون في اطار برنامج المنظمة الخاص بتعزيز القدرات لفائدة أعضائها".

و تجدر الإشارة إلى أن وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي محمد الغازي يشارك منذ الخميس الماضي في أشغال الدورة 103 لمؤتمر العمل الدولي على رأس وفد ممثل لأطراف الثلاثية.

و ذكر البيان المذكور أن السيد الغازي أجرى مباحثات مع العديد من المسؤولين على هامش أشغال الدورة المذكورة من بينهم المدير العام لمنظمة العمل الدولية غي رايدر  الذي عبر له عن تهانيه لانتخاب الجزائر في هذه الهيئة والمدير العام لمنظمة العمل العربية  السيد محمد لقمان و عدد من وزراء الدول العربية و الإفريقية و الاسياوية.

 

اقتصاد, مؤشرات