سيدات أولمبيك الجزائر يتوجن بكأس الجزائر

كرة السلة

توج فريق أولمبيك الجزائر بكأس الجزائر لكرة السلة 2014/2013 (سيدات) بعد فوزه على الاتحاد الرياضي الأوراسي لباتنة بنتيجة 75-47 (الشوط الأول : 39-23) في النهائي الذي جمع بينهما اليوم السبت بقاعة حرشة حسان (الجزائر).

الأولمبي العاصمي الذي توج هذا الموسم بكأسه الثالثة عشرة, استعاد نشوة الفوز بعد غياب دام سبعة مواسم, على حساب التشكيلة الباتنية الشابة التي كانت سعيدة جدا ببلوغ المحطة الأخيرة للمنافسة مع تحقيق هدفها الأساسي المتمثل في الصعود للقسم الممتاز بتعداد شاب يضم ثمانية وسطيات.

أولمبيك الجزائر الذي كان مرشحا بقوة للفوز بالكأس بعد اقصائه في الدور ربع النهائي للمجمع البترولي, سير المباراة بذكاء كبير حيث بلغ نهاية الشوط الأول بفارق 16 نقطة (39-23) ثم 20 نقطة في الربع الثالث قبل أن ينهي المباراة براحة كبيرة (75-47).

وكانت لاعبة الأولمبيك السودانية, ليدل زينب, أحسن مسجلة للمباراة بمجموع 15 نقطة.

واستغلت المخضرمة راضية بولحية هذه المباراة لتعلن عن اعتزالها الرياضي بعد مشوار طويل أنهته بتتويج مستحق.

وعبر مدرب أولمبيك الجزائر جمال خايفة عن ارتياحه بفوز فريقه حيث صرح لواج قائلا: "كنا نسعى للفوز بالثنائية, لكننا اكتفينا بالكأس وبالمناسبة أهنئ التشكيلة الشابة للنادي الباتني الذي ابلى أمامنا البلاء الحسن".

بالنسبة لمدرب أوراس باتنة, عبد الكريم زموري, الهدف المسطر تحقق بنسبة كبيرة هذا الموسم: "انه موسم ناجح بالنسبة لنا. المهم هو أننا حققنا الصعود للقسم الممتاز بتشكيلة تضم 8 لاعبات من صنف الأواسط

كرة السلة