وزير الصحة يؤكد:" لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا "

فند وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة تسجيل حالات إصابة جديدة بالفيروس التاجي "كورونا فيروس".

 جاء هذا التصريح على هامش النقاش حول مخطط عمل الحكومة بمجلس الأمة حيث قال  الوزير بوضياف إنه "باستثناء المريضين المسجلين اللذان يوجدان بصحة أفضل حاليا يمكن أن أؤكد لكم أننا لم نسجل حاليا أي إصابة أخرى بالفيروس التاجي".

و أوضح وزير الصحة أنه قام بزيارة مفاجئة لمدينة برج بوعريريج التي انتشرت فيها إشاعات حول وجود حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي"كورونا"  مضيفا "يسعني أن أؤكد لكم أنه لم يتم تسجيل أية حالة".و أضاف الوزير أن الوقاية تبقى العلاج الوحيد لهذا الفيروس مذكرا أن الوزير الأول  عبد المالك سلال كان قد قرر رفع عدد أعضاء البعثة الطبية الجزائرية التي سترافق الحجاج بـ40 طبيب إضافي ليبلغ بذلك 120 طبيب.

للتذكير أصيب شخصان يبلغان من العمر 66 و 59 سنة بفيروس كورونا خلال تواجدهما بالمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، و تم التكفل بهما من قبل المصالح الصحية لولايتي تيبازة و تلمسان.

و عن سؤال حول مجرى التحقيق حول اختطاف الرضيع على مستوى قسم  الأمومة للمركز الاستشفائي الجامعي لقسنطينة  اكتفى بوضياف بالقول أن  "التحقيق متواصل "، و القرارات التي اتخذت حاليا عبارة عن عقوبات.

و ردا عن سؤال للصحافة حول دفع أو عدم دفع فاتورات العلاج بالمستشفيات الفرنسية  ذكر الوزير بوضياف أن الجزائر ليس لديها أية ديون. و أضاف أنه "تمت تسوية الوضع و على العكس المستشفيات الفرنسية هي التي أعادت المال للخزينة العمومية الجزائرية" مذكرا أنه التقى مؤخرا بنظيره الفرنسي بجنيف حيث تطرق الطرفان إلى الموضوع

وسوم:

صحة, طب