كرة الجرس: المنتخب الجزائري يتوج بدورة سوبراسل ببولونيا

 توج المنتخب الجزائري لكرة الجرس بالدورة الدولية لمدينة سوبراسل البولندية التي تندرج في إطار تحضيراته تحسبا للمشاركة في البطولة العالمية المنتظرة من 26 يونيو إلى 7 يوليو 2014 بميدنة إيسبو الفنلندية.
        وأنهى أشبال المدرب الوطني محمد بطهرات ومساعدة ساعد بوطيبة المنافسة دورة سوبراسل في المركز الأول برصيد 15 نقطة ، متقدمين على التوالي على تركيا وبلجيكا (10 نقاط).

        ومن أجل التتويج بلقب الدورة ، تفوق زملاء قائد الفريق محمد مقران على كل منافسيهم وهم على التوالي: تركيا (6-5) ـ وبولندا (11-01) ، والسويد (9-0) ، والمجر (10-00) ، وبلجيكا (12-03).

        وتعد دورة بولندا الأخيرة في البرنامج الإعدادي للتشكيلة الوطنية ، التي ستواصل تحضيراتها ببولونيا ، قبل التنقل إلى مدينة إيسبو الفنلندية  أيام قليلة قبل إنطلاق البطولة العالمية لكرة الجرس.

        وعقب إنتهاء المنافسة  عبر مدرب المنتخب الوطني السيد بطهرات عن إرتياحه لنوعية التحضيرات بصفة عامة ، وقال " إعدادنا للمونديال كان جيدا ومفيدا جدا. فخلال سنة 2014  لعب الفريق 27 مباراة موزعة على دورات فنلندا ، وليتوانيا ، وبلجيكا ، وبولندا  

وأدينا مشوارا موفقا ومشجعا بحصيلة (19 إنتصارا ، و 3 تعادلات ، وخمسة إنهزامات: أربعة أمام ليتوانيا وواحدة ضد فنلندا). عموما نحن راضون بنوعية تحضيراتنا".

        المنتخب الوطني الجزائري مشكل حاليا من خمسة عناصر: محمد مقران (القائد) ، والعربي عبدالحليم ، وغودمان عماد الدين ، وإسحاق بو طالب ، وسمير بلهوشات ، في إنتظار إلتحاق اللاعب السادس (بن تريعة فيراس) بالمجموعة ، ريثما تسوى وضعيته الإدارية.

        وفيما تبقى من تحضيرات المنتخب الوطني ، أوضح المسؤول التقني عن المنتخب أنه " خلال الأيام المتبقية قبل المونديال ، سيستفيد اللاعبون من راحة قبل إستئناف العمل ، الذي سيتم التركيز فيه خصوصا على الجانب التكتيكي لتصحيح النقائص التي مازالت تسجيل من حين لآخر على لعب الفريق. فالفريق مستعد للمونديال واللاعبون واعون بأهمية الموعد"

.

المصدر :موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, منافسات