أويحي يستقبل الرئيس الأسبق للمجلس الدستوري و رئيسة منظمة ضحايا الإرهاب

استقبل اليوم الأربعاء وزير الدولة مدير ديوان رئاسة الجمهورية المكلف بإدارة المشاورات الخاصة بتعديل الدستور أحمد أويحيي الرئيس الأسبق للمجلس الدستوري عبد المالك بن حبيلس.

كما إستقبل أويحي رئيسة منظمة  ضحايا الإرهاب، فاطمة الزهراء فليسي،  التي ألحت على ضرورة الحفاظ على ذاكرة شهداء الواجب الوطني و ضحايا الإرهاب من خلال إدراجها ضمن التعديل الدستوري الذي يجري التحضير له.

و أكدت أن المنظمة الوطنية لضحايا الإرهاب إقترحت إضافة النقطة المتعلقة بالحفاظ على ذاكرة شهداء الواجب الوطني "الذين سقطوا من أجل بقاء الدولة الجزائرية قائمة" .

و فيما يتعلق بشروط الترشح لرئاسة الجمهورية شددت السيدة فليسي على ضرورة توسيعها لتشمل شرطا آخر يلزم المترشح لهذا المنصب ب"إثبات عدم صلته بأي نوع من الأعمال الإرهابية".

وكانت رئاسة الجمهورية قد وجهت منتصف شهر ماي الفارط الدعوات الى 150 شريكا يتكونون خاصة من شخصيات وطنية وأحزاب سياسية ومنظمات و جمعيات وممثلي مختلف الهيئات للتشاور حول مراجعة الدستور الذي يتضمن مقترحات صاغتها لجنة من الخبراء ومذكرة توضح هذا المسعى.

وقد حظيت دعوات رئاسة الجمهورية بالقبول من طرف 30 شخصية من بين 36 وجهت لها الدعوة و 52 حزبا من بين 64 حزبا مدعوا إضافة إلى 37 منظمة وجمعية و12 أستاذا جامعيا برتبة بروفيسور.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

سياسة