الرئيس بوتفليقة يستقبل رئيس مجلس الشيوخ الإسباني

 استقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الاربعاء رئيس مجلس الشيوخ الاسباني بيو غارسيا إيسكوديرو ماركيز الذي يقوم بزيارة للجزائر تدوم ربعة أيام. وجرى الاستقبال بحضور رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح.

كما تحادث رئيس مجلس الأمة مع بيو غارسيا ايكادورو ماركيز حيث تم التطرق خلال هذه المحادثات إلى "العلاقات الثنائية المتميزة بين الجزائر وإسبانيا, لا سيما في المجال البرلماني وكيفية الارتقاء بها إلى مستويات أفضل, خاصة وان العلاقات الثنائية تعرف ديناميكية وحيوية متصاعدة في الاتجاه الايجابي وهناك مؤشرات اقتصادية و تجارية و سياسية تساهم في تعزيزها".
وأضاف بيان لمجلس الأمة ان المحادثات بين الجانبين تناولت أيضا "الوضع السياسي في المنطقة" مشيرا إلى أنه تم تسجيل "تقارب في وجهات النظر حولها, خاصة فيما يتعلق بتصفية آخر جيوب الاستعمار وتمكين الشعوب من ممارسة حقها في تقرير المصير".

كما تم التأكيد خلال هذه المحادثات على "ضرورة تنسيق الجهود و المواقف بين دول البحر الأبيض المتوسط والمجموعة الدولية لمكافحة الارهاب والجريمة المنظمة في منطقة الساحل والعمل على ارساء قواعد التنمية والاستقرار في ظل الأمن والسلام".
و كان قد شرع رئيس مجلس الشيوخ الاسباني بيو غارسيا أسكوديرو ماركيز بداية من اليوم في زيارة إلى الجزائر تدوم أربعة أيام بدعوة من رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح.

و في تصريح قصير للصحافة عقب وصوله أوضح ماركيز أن هذه الزيارة ترمي خاصة إلى تعزيز الروابط و العلاقات بين البرلمانيين لأننا لاحظنا أن العلاقات القائمة بين البرلمانيين ليست مطورة في حين أنها معززة جدا على مستوى أعلى، وتكرست هذه العلاقات القائمة بين البلدين بالتوقيع على إعلان سياسي بشأن إرساء حوار سياسي رفيع المستوى بين الجزائر وإسبانيا سنة 2000.

و سيجري غارسيا خلال هذه الزيارة عدة لقاءات ومحادثات مع عدد من مسؤولي هيئات ومؤسسات الدولة الجزائرية.

وتعد اسبانيا شريكا اقتصاديا وتجاريا مهما للجزائر في محيط حوض البحر الأبيض المتوسط والفضاء الأوروبي

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية.

سياسة