شاشات عملاقة بالجزائر لمشاهدة مباريات كرة القدم

شاشات عملاقة بمختلف أنحاء الجزائر لمتابعة المونديال

سيتم وضع شاشات عملاقة على مستوى مختلف الاماكن  والساحات العمومية والمؤسسات الشبانية، منها 13 ساحة عامة مزودة بشاشات عملاقة في العاصمة فقط، للسماح لعشاق الكرة المستديرة بالجزائر بمتابعة لقاءات كاس العالم-2014 لكرة القدم في جو لا يختلف عن الذي يسود ملاعب البرازيل التي ستحتضن هذا الحدث العالمي.

من جانبه كشف مدير الشباب والرياضة لولاية الجزائر، سعيد حقاص، بأن هيأته "خصصت ميزانية ل62 مؤسسة شبانية لتزويدها بأجهزة استقبال قناة "بي إن سبورتس" المالكة لحقوق البث، وذلك لتمكين المتفرجين من مشاهدة مباريات كأس العالم في الشاشات العملاقة".

كما أعلم المسؤول بأن "الجمعيات الناشطة" وعددها 14 ستقدم دعمها لاقتناء هذه الاجهزة لبث المواجهات عبر شاشات عملاقة في الأحياء المتواجدة فيها هذه الجمعيات.

وأضاف حقاص "وضعنا 13 شاشة عملاقة في الاماكن العامة بالعاصمة سيما كتاني (باب الوادي) وسيدي امحمد وبئر خادم والبريد المركزي حيث ان الاخيرة ستتكفل بها بلدية الجزائر الوسطى".

 

وأوضح مدير الشباب والرياضة لولاية وهران بدر الدين غربي لوكالة الأنباء الجزائرية أنه "تم تسطير على مستوى 35 مؤسسة تابعة لنا على غرار دور الشباب والمراكز الثقافية لبث مباريات كأس العالم. ستشكل فرصة مواتية للشبان لإحداث أجواء مماثلة للتي يصنعها من سنحت لهم الفرصة للذهاب الى البرازيل''.

وللرفع من متعة الحماس اكد نفس المسؤول أنه "سيتم تنظيم طمبولات للشباب القادمين لمشاهدة مباريات المنتخب الجزائري على مستوى المؤسسات الشبانية".

 

وعلى مستوى ولاية عين تموشنت، فقد أكد مدير الشباب والرياضة للولاية منصف مرابط "مثلما حدث خلال مونديال 2014 بجنوب افريقيا، فان الشبان على موعد مع جو كروي بهيج على مستوى مختلف المؤسسات الشبانية التي ستستقبلهم".

كما اوضح مدير الشباب والرياضة لولاية باتنة، اسماعيل بوخريسة "ثلاث شاشات عملاقة سيتم وضعها بقلب مدينة باتنة وسبعة أخرى بالمدن الكبرى التابعة لنفس الولاية على غرار بريكة ومروانة وعين التوتة وآريس''.

 

سيتم تنصيب شاشات عملاقة على مستوى مناطق مختلفة من ولاية مستغانم لتمكين الجمهور من متابعة مجريات منافسات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل حسب ما أستفيد اليوم الأربعاء لدى مديرية الشباب والرياضة. 

وستوضع هذه الشاشات ابتداء من غدا الخميس بكل من ديوان مؤسسات الشباب بمستغانم والمركبات الرياضية الجوارية بعشعاشة وبوقيراط وماسرى وخير الدين وواد الخير وداري الشباب بحجاج ومزغران وعين النويصي وكذا الساحة العمومية لبلدية تازقيت. 

وفي نفس الإطار تم إقتناء العديد من الأجهزة الرقمية للإستقبال حتى يتسنى للشباب متابعة مقابلات مونديال البرازيل ومؤازرة الفريق الوطني لكرة القدم في أجواء حماسية.

كما ستقام على هامش بث مباريات هذا الموعد الكروي العالمي نشاطات ثقافية وترفيهية متنوعة كما سيتم تخصيص سيارات تجوب مختلف شوارع المدن بالولاية لبث أغاني تشجيعية وذلك خلال أيام إجراء مباريات الخضر.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم