البرازيل يفوز على كرواتيا بنتيجة عريضة (3-1) في افتتاح العرس العالمي

هكذا بدأ العرس الكروي العالمي الكبير بالبرازيل الذي انتظره الملايين من عشاق كرة القدم في العالم ، على الرغم من المشاكل التي واجهت الحكومة البرازيلية في استكمال انجاز المرافق التي تحتضن التظاهرة وتستقبل ضيوف السيليساو.

وبدأت كأس العالم - التي أنطلت مساء هذا الخميس بمدينة ساوبولو في ملعب لم يستكمل إنجازه بالكامل - بحفل جميل أمام 60 الف متفرج ، لتبدأ أول مباراة في الدورة بين البلد المضيف البرازيل وكرواتيا ، في حدود الساعة 21h00 بتوقيت الجزائر.

المقابلة التي أنطلقت محتشمة من حيث الحماس والإندفاع ، تطورت مجراياتها بسرعة بعد تحقيق كرواتيا هدف السبق في مرمى البرازيل ، بعد هجوم معاكس ، ارتكب على اثره المداف البرازيلي مارسيلو تسجيل هدف بالخطأ ضد مرماه في الدقيقة 11.

هذا الهدف دفع بهجوم البرازيل بقيادة نيمار الى تكثيف الضغط ومضاعفة الهجومات ، مما أثمر تعديل النتيجة لصالح البرازيل في الدقيقة 30 من الشوط الأول . وفي حدود الدقيقة 71 من المباراة ضاعف الظاهرة نيمار النتيجة لصالح الفريق البرازيلي عن طرق ضربة جزاء.

في الدقيقة الـ 83 من المقابلة رفض الحكم هدفا للفريق الكرواتي سجل على اثر هجوم معاكس ، نظرا لإرتكاب مخالفة على الحارس البرازيلي جوليو سيزار . وفي الدقيقة 86 تمكن الحارس جوليو سيزار من أنقاذ مرماه من هدف محقق على اثر قذفة صاروخية نفدها مهاجم كرواتيا مدريتش . وبعدها بدقيقتين أي في الدقيقة 88 ، غير سكولاري مدرب فريق السامبا خطة اللعب ، ليعتمد خيار الحفاظ على النتيجة قبل نهاية المباراة بدقائق ، حيث خرج المهاجم نيمار ليعوض بلاعب وسط ميدان رامياز. وهي الخطة التي كادت أن تكلفه كثيرا بعد أن اشتد الضغط الكرواتي على مرمى جوليو سيزار.

إلا أن سرعة الهجومات المضادة البرازيلية مكنته من تفادي السقوط ، بعد أن تمكن المهاجم اوسكار رقم 11 من مضاعفة النتيجة وتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 90 +1 ، على اثر هجوم مضاد سريع ، لم يستطع الحارس الكروااتي بليتيكوزا من فعل أي شئ ، أمام دقة رمية أوسكار. لتنتهي المباراة ينتجية (3-1) بعد أربع دقائق إضافية بدل وقت ضائع.

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم