توجه أولى طلائع أنصار الخضر نحو بيلو أوريزينتي بالبرازيل فجر هذا الجمعة

تنقلت فجر هذا الجمعة (03:15 ) أول دفعة من أنصار محاربي الصحراء على متن طائرة خاصة إلى مدينة بيلو أوريزينتي ( الأفق الجميل) بالبرازيل، لمؤازرة  أشبال البوسني خاليلوزيتش في رابع مشاركة مونديالية في نهائيات كأس العالم التي انطلقت الخميس .

ويتكون الوفد من 260 مناصرا من الجنسين، على أن تدوم الرحلة نحو بلاد السامبا 11 ساعة، وكان في توديعهم وزير النقل وممثلين عن المديرية العامة للأمن الوطني بمطار هواري بومدين الدولي

وصنع أنصار الخضر أجواء حماسية ببهو مطار الجزائر الدولي ، حاملين الرايات الوطنية، على وقع " وان تو ثري..فيفا لالجيري" وهم الذين قضوا ليلتهم هناك في انتظار إقلاع الطائرة ، عازمين على مناصرة رفقاء القائد بوقرة إلى آخر دقيقة وكلهم طموح في المرور إلى الدور الثاني.

ولم تقتصر الدفعة الأولى لمناصري الخضر على الرجال فقط، حيث أبت حرائر الجزائر إلا التنقل إلى البرازيل وكلهن عزم على تشجيع  ممثلي العرب الوحيد في بلاد السامبا وتمثيل الجزائر والأنصار الجزائريين أحسن تمثيل

وسيكون أنصار الخضر مؤطرين، خلال سفرية البرازيل، من قبل مجموعة من عناصر أمنية متخصصة وهي إطارات تابعة للمديرية العامة للأمن الوطني قصد إرشادهم وتأطيرهم خلال فترة إقامتهم ببلاد "السامبا".

وقدم عميد الشرطة عباد بن يمينة نصائح وإرشادات للأنصار من اجل السير الحسن في فترة تواجدهم هناك.

من جهته خاطب وزير النقل عمار غول خلال كلمته الأنصار المتنقلين للبرازيل قائلا "كونوا أحسن سفراء للجزائر لأن هذه الرحلة ستكون تاريخية لكم وللفريق الوطني".

ويقدر العدد الإجمالي لأنصار الخضر المتنقلين إلى بلاد "الأمازون" لتقديم الدعم لرفقاء بوقرة بألفي مناصر.

وبرمجت الخطوط الجوية الجزائرية بالتنسيق مع وكالة السياحة والأسفار الجزائرية ثماني رحلات إلى البرازيل ويكون على متن كل رحلة حوالي 250 إلى 260 مناصر جزائري.

ومن المقرر أن تنطلق الرحلة الثانية سهرة هذا الجمعة في حدود الساعة 30: 23 ، على أن تنطلق ثلاث رحلات غدا السبت  (00: 04 ، 30: 06 و 30: 20  ) و يوم الأحد ثلاث رحلات ( 30: 03 ، 00: 20 و 55: 23 )

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني